حوار| محمد عز: أتمنى عرض "استدعاء ولي عمرو".. وأغاني محمد رمضان الأكثر شعبية

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 11:03 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

رغم أنه طرق باب الغناء ولم يحقق الشهرة المطلوبة، حيث أنه عندما طرق باب التمثيل أصبح فنان موهوب استطاع أن يخطف قلوب الجماهير من خلال أدوار الشر، فكان همزة الوصل في "نسر الصعيد"، وكان سبب معاناة محمد رمضان، وكانت شخصية يحيى العطار هي سبب إشارة فنياً، فأجد الشر حتى صدقة الجمهور، وكان لنا هذا اللقاء مع الفنان محمد عز ليكشف لنا عن كواليس أعماله الجديدة وماذا يحضر للجمهور خلال الأيام المقبلة، كل هذا وأكثر سوف تعرفه عزيزي القارئ من خلال ذلك الحوار الشيق.

محمد عز: استفدت من التعاون مع ياسر جلال.. أتمنى تقديم شخصية مافيا أوروبا

محمد عز: أشكر جمهور الإسكندرية.. و"حمام الست" حققت نجاح كبير

كيف شاهدت نجاح مسرحية "حمام الست" ؟

في البداية أود أن أقدم الشكر إلى جمهور محافظة الأسكندرية، على دعمهم للمسرحية بشكل كبير، فنحن أثناء العرض دائماً نرفع شعار كامل العدد، وهذا النجاح يعود فضلة لله ثم الجمهور، فجمهور الأسكندرية جمهور عريق ودائماً يدعم الفن ويصنع نجوم، ونحن بفضل نعرض على خشبة مسرح عريق وهو "بيرم التونسي".

حدثنا عن كواليس مسرحية "حمام الست" ؟

في الحقيقة كواليس العمل بالكامل ممتعة وشيقة للغاية، فالفنانة ندى بسيوني شخصيتها رقيقة للغاية، وهي فنانة رائعة، وتحب الفن وتعشق المسرح بشكل كبير، وجميع فريق العمل يعمل لصالح المسرحية ونجاحها، ودائماً نعمل على تقديم كل عرض وكأننا نقدمة للمرة الأولى، لذلك دائماً يخرج الجمهور وهو سعيد ويوجة لنا تحية من القلب، وأتمنا أن تعرض المسرحية في جميع محافظات مصر وتحقق هذا الصدى من النجاح، ومنذ أول يوم بروفات وأنا في كيمياء خاصة مع الجميلة ندى بسيوني.

حدثنا عن الشخصية التي تقدمها من خلال مسرحية "حمام الست" ؟

أجسد شخصية شاب يدعى رشاد البياني من مواليد محافظه الاسكندريه، يقرر مغادرة المحافظة للبحث عن مصدر رزق جديد لكي يتزوج من الفتاة التي يحبها ولكنه سوف يتعرض لمواقف صعبة يتغلب عليها بتدرج أحداث النص المسرحي.

لماذا اتجهت الى الغناء وانت تحقق نجاح كبير في التمثيل ؟

انا منذ الصغر وأنا أعشق الغناء، وبدايتي في الوسط الفني كانت من خلال الغناء، فحاولت كثيراً أن أكون مطرب مشهور منذ دخولي الوسط، ولكن النجاح في التمثيل كان أسهل بالنسبة للي، وعندما حققت قدر من النجاح في الدراما والمسرح والسينما، قررت أن أعود للغناء مرة أخرى بجانب التمثيل، لأن نجاحي في الوقت الحالي سوف يكون أسهل بكثير من الماضي، لذلك أعمل على أغنية جديدة، سوف تكون مفاجأة للجمهور، وتحمل أسم "شبعان دلع"، وهي أغنية تحمل الطابع الشعبي، وسوف أنتهي من وضع اللمسات النهائية لها، عقب الأنهاء من مسرحيه "حمام الست"، وأتمنى أن تلاقي صدى كبير عند الجمهور.

كيف أبلغت بدورها في فيلم "استدعاء ولي عمرو" ؟

في البدايه كنت أخشى فكرة البطولة وبالاخص اني لم اكتسب الكثير من الخبرات وهي اتت لي في وقت مبكر ولكن وجود نجوم كبار بجواري و شركة إنتاج تساندك و مخرج يستطيع ان يخرج كل مواهب الفنانين الذي معه فكل هذه العناصر لا تجعلك ان تخشي شيئاً ولهذا خضت تلك التجربه.

ما الذي جذبك للانضمام الي فريق عمل فيلم "استدعاء ولي عمرو" ؟

في الحقيقه الحبكة الدرامية في السيناريو مكتوب بشكل ممتاز وعندما قرأت شخصيتي في العمل ولكني لا أقدمها للجمهور من قبل وتعاوني للفنانه "حوريه فرغلي" والمخرج "أحمد البدري" تعاون جيد للغاية والعمل يستهدف الأسرة المصرية ويوضح لاولياء الامور كيف يتابعون أولادهم بالمدارس في العمل سيكون مفاجأة للجمهور .

هل انتهيت من تصوير مشاهد فيلم " استدعاء ولي عمرو " ؟

انتهينا من تصوير العمل بشكل نهائي منذ شهر تقريباً وهو الان في المرحله الصناعية الاخيره وهي المكساج لكي يصبح جاهز للتوزيع على دور العرض السينمائية المختلفة وانا في الحقيقه لا أعلم موعد طرح الفيلم ولكني اتمني انه يعرض قريباً ويلقي نجاح وصدي عند الجمهور .

كيف شاهدت تنافس أفلام الأعياد الماضية من خلال الشاشة الكبيرة ؟

نحن أصحابنا في السنوات الماضية نشاهد افلام فى غايه القوه واصبح موسم تنافس الأعياد موسم صعب للغاية فيجب ان تشارك به من خلال عمل قوي ادبياً وانتاجياً لكي تحقق النجاح المطلوب وهذا يساعد على تطوير صناعة السينما بشكل كبير وملحوظ فانا شهدت فيلم "الممر" وهو في الحقيقة جعلنا لا نخشى من انتاج الافلام الحربيه وشهدت ايضاً فيلم "الفيل الازرق 2" فانا سعيد لذلك النجاح لأنه لصالح الفنان والجمهور في ذلك الوقت.

ما هو العمل الذي كان بمثابة انطلاق "محمد عز" ؟

العمل الذي كان نقطة انطلاق لي هو مسلسل " الأب الروحي" لان ذلك العمل كان بمثابة انطلاقة فنية لكثير من شباب الفن وأنا واحد من ضمن هؤلاء الشباب لاني اصبحت معروف عند الجمهور من خلال هذا العمل فعقب انتهاء لذلك العمل توالت الأعمال الفنية .

من الذي رشحك للمشاركة في مسلسل "لمس اكتاف" مع الفنان "ياسر جلال" ؟

كنت أجلس مع بعض اصدقائي وفوجئت بان المخرج "حسين المنباوي" يحدثني هاتفياً ويبلغني بأنه رشحني لهذا العمل بعد التشاور مع المؤلف "هاني سرحان " ولاسيما انهم هما كانوا يدعون الخطوط العريضة وقست العمل فبعد أن تعاقدت خضعت لي جلسات عمل مكثفة حول أبعاد الشخصية التي جسدها وظلت هذه الجلسات لمدة شهر تقريباً حيث اني كنت اخضع لثلاثه جلسات اسبوعيه وفي النهايه قدمت الشخصيه بالشكل المطلوب .

ما هي كواليس تعاونك مع الفنان "ياسر جلال" ؟

ليس هذه المرة الأولى التي أتعاون فيها مع الفنان "ياسر جلال"في المرة الأولى في تعاونا كانت من خلال مسلسل "ظل الرئيس"،الفنان ياسر جلال فنان كبير وساعدني كثيراً وكانت كواليس العمل معه شيقه للغايه فكنت استمتع عندما ينصح الآخرين ويتعامل بروح التواضع وعدم الكبرياء داخل لوكيشن التصوير وهذه الصفات تجعله قدوة لشباب الفن.

هل يوجد اعمال جديده تنتظر عرضها خلال الأيام المقبلة ؟

يعرض لي الجزء الثاني من مسلسل"قيد عائلي" واتمنى ان تحقق شخصيتي نجاح كبير والعمل ايضاً لانه مسلسل يستهدف الأسرة المصرية بشكل كبير ويرصد مشاكل الإرث التي يقع بها الاشقاء بعد موت الاب في المسلسل يعتمد علي الجانب الانساني اكثر من الجانب الدرامي ، و الجمهور المصري يعشق المشاهد الانسانيه لذلك اطمع في نجاح الجزء الثاني كما حقق الجزء الأول.

ما رأيك في حفلات واغاني الفنان "محمد رمضان" ؟

الفنان محمد رمضان يتعاون معه في مسلسل"نسر الصعيد" فهو فنان موهوب ويمتلك كاريزما خاصة تساعده على تحقيق النجاح فهو مجتهد ويستحق هذا النجاح ، واما عن أغاني الفنان"محمد رمضان" شان اما بين فهي تحقق النجاح و الدليل علي ذلك ان اغانيه تتخطى حاجز ال100 مليون مشاهدة وهذا يدل علي نجاحه فاغاني المهرجانات هي الاكثر انتشاراً وشعبياً في الوقت الحالي .

ما هي الشخصية التي تتمنى أن تقدمها للجمهور ؟

أنا فنان مازلت في مرحلة النضوج الفني، وأتمنى أن أقدم الكثير من الأعمال الفنية، فالفن بح كبير، لا يقد أحد على عبورة، وأنا دائماً أجيد أدوار الأكشن و أبن البلد، ولكن أتمنى أن أجسد شخصية المافيا الأوروبية، وأصل الى العالمية من فيلم أو عمل درامي عالمي.