بالتفاصيل.. 6 أندية مصرية تواصل تألقها في البطولات العربية والإفريقية

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 11:46 صباحاً
كتب : نادية رجائي

أسدل الستار على منافسات الدور 32 من جميع البطولات العربية والإفريقية المشارك بها الأندية المصرية.

وشهد الدور 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية وبطولة كأس محمد بن زايد المعروفة ب" البطولة العربية"، نجاح وتألق وصعود جميع الأندية المصرية المشاركة بها.

بطولة دوري أبطال أفرقيا.. طالع التفاصيل

يشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، الأول باعتباره بطل الدوري للموسم الماضي والأخير بدوره وصيف الدوري المصري لنفس الموسم.

تأهل المارد الأحمر إلى دور المجموعات بعد تغلبه على فريق كانو سبورت بطل غينيا بمجموع نتيجة المباراتين ذهابا وإيابا 7-0.

بينما تأهل الزمالك بعدما فازعلى جينيراسيون فوت سبورت بنتيجة اعتبارية 3-0، بسبب عدم حضور الفريق السنغالي إلى ملعب برج العرب لخوض المباراة.

بطولة الكونفدرالية.. طالع التفاصيل

يمثل مصر في بطولة الكونفدرالية، فريقي بيراميدز سبورت والمصري البورسعيدي، بعدما حصلو على المركز الثالث والرابع من ترتيب جدول الدوري المحلي للموسم الماضي.

نجح فريق بيراميدز سبورت في الصعود إلى دور 32 مكرر في البطولة على حساب فريق شباب بلوزداد الجزائري 2-1 في مجموع نتيجتي الذهاب والإياب.

وتأهل المصري إلى دور الـ32 مكرر بالكونفدرالية، بعد فوزه على ماليندي الزنجباري 7-2 في مباراتي الذهاب والإياب.

بطولة كأس محمد بن زايد"البطولة العربية".. طالع التفاصيل

يمثل الفرق المصرية في بطولة كأس محمد بن زايد الأتحاد السكندري والنادي الإسماعيلي.

شهدت البطولة العربية تألق ملحوظ لنادي الأتحاد السكندري، ونجح في التأهل إلى الدور ال 16 من البطولة بعدما تغطي عقبة فريق العرب الكويتي بثلاثية نظيفة بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

بينما حسم نادي الإسماعيلي بطاقة التأهل إلى الدور16 من البطولة العربية على حساب أهلي بنغازي الليبي بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.