الخارجية تطالب بضبط النفس في معبر الكركرات الحدودي

الاحد 15 نوفمبر 2020 | 10:03 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن مصر تُتابع عن كثب تطورات الموقف في منطقة معبر الكركرات الحدودي في المغرب.

ودعت مصر وفق بيان لوزارة الخارجية، على ضوء تزايد التوتر في هذه المنطقة وتسارع الأحداث؛ الأطراف إلى ضبط النفس واحترام قرارات مجلس الأمن بما تشمله من وقف لإطلاق النار والامتناع عن أي أعمال استفزازية وأي أعمال من شأنها الإضرار بالمصالح الاقتصادية والتبادل التجاري في هذه المنطقة.

وأكدت مصر في هذا الصدد على ضرورة الالتزام بالحوار واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة بما يُحقق الاستقرار ويصون مصالح كل الأطراف، ويحترم الاعتبارات الخاصة بالقانون الدولي ولا سيما مبدأ سيادة الدول.

وكان الوزير سامح شكرى وزير الخارجية قد تبادل الاتصالات مع كل من الوزير صبرى بوقادوم وزير الشئون الخارجية بالجمهورية الجزائرية، والوزير ناصر بوريطة وزير الشئون الخارجية والتعاون الافريقى بالمملكة المغربية، وذلك فى إطار متابعة تطورات الأوضاع فى منطقة الكركرات.

وتستمر مصر فى متابعة مستجدات الموقف عن قرب، وإجراء الاتصالات اللازمة بما يحفظ الاستقرار انطلاقًا من مسئوليتها تجاه أشقائها العرب وبما يصون مصالحهم ويجنب المنطقة أى توتر.

اقرا ايضا..

انخفاض درجات الحرارة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد

مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الأحد 15-11-2020

اقرأ أيضا