بعد قليل.. انطلاق امتحان الجبر والهندسة الفراغية للدور الثاني بالثانوية العامة 2020

الاثنين 24 اغسطس 2020 | 09:41 صباحاً
كتب : سارة محمود

يؤدي اليوم الاثنين الموافق 24/8/2020 طلاب وطالبات الثانوية العامة شعبة علمي رياضة من العام الدراسي 2019/2020، امتحان الدور الثاني في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)، وياتي ذلك وسط تشديدات أمنية من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حفاظًا علىالطلاب من أنتقال عدوى كورونا.

كما يؤدي اليوم ، طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادتي علم النفس والاجتماع على فترتين، كما يؤدي طلبة مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) في الفترة الأولي، ومقاييس المفاهيم (اللغة العربية) في الفترة الثانية.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أجواء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2020 ، تسير بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات.

وتقوم غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ، قبل بدء كل امتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

و يصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2020 إلي (110900) طالب/طالبة، كما يصل عدد لجان السير إلي (351) لجنة على مستوى الجمهورية.

وزير التعليم العالي يكشف أسباب إنشاء 4 جامعات جديدة

وزير التعليم العالي يوضح كيفية التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعات الأهلية

اقرأ أيضا