نقيب الفلاحين: السيسي يسابق الزمن حتى تلحق مصر بركب التطور الزراعي الحديث

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 | 10:52 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين والأمين العام لأمانة الفلاحين بحزب الحرية المصري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسابق الزمن حتى تلحق مصر بركب التطور الزراعي الحديث بعد أن تأخرنا كثيرًا في مجال التطور الزراعي والزراعة الرقمية.

وأضاف "أبو صدام"، أن الزراعة الرقمية سوف تساهم في تقليل الفاقد وزيادة وجودة الإنتاج وخفض معدل استخدام المستلزمات الزراعية من مبيدات وأسمدة وتقاوي وتساعد في انخفاض الإصابه بالأمراض لأنها تنبت نبات علي درجة عاليه من الجوده وتقلل من عمليات تلوث البيئة.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة أصبح هدف لكل البشرية لزيادة الإنتاج والتغلب على مشكلة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية الغير ملائمة والحد من التلوث البيئي.

وأشار إلى أن المستقبل الزراعي سيكون للمزارع المتعلم الذي يستطيع التعامل مع الآلات والمعدات الحديثة ومواكبة العلم الزراعي الحديث، حيث تتمحور فكرة الزراعة الرقمية على أن يتحول رعاية النباتات وزراعتها من الطرق التقليدية التقديرية حسب تقدير المزارع الي أن يعطي النبات احتياجه من الاسمده والمبيدات وحتى المناخ داخل البيوت المحميه و الجني والحصاد الي الكمبيوتر عن طريق معلومات مخزنه عالية الدقه وعظيمة الفائدة.

وتابع: "أن هذه التقنية انتشرت انتشار واسع في معظم دول العالم المتقدم مثل أمريكا والصين وفرنسا وألمانيا وإنجلترا، داعيا وزارة الزراعة والجهات المعنية لإرسال بعثات علمية لجلب هذه الأفكار الحديثة لمصر، على أن يواكب ذلك ثوره علميه زراعيه بكل الاتجاهات الزراعيه مثل التعليم والإعلام والتشريعات".

اقرأ أيضا