بهجت العبيدي: مشاركة شباب مصريي الخارج في "هيا نصلي معًا" خطوة هامة

الجمعة 13 سبتمبر 2019 | 07:23 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تعمل بقوة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الإهتمام بأبناء الجالية المصرية بالخارج، وربط الأجيال المصرية الجديدة بالوطن الأم.

ورأى العبيدي، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن غرس الهوية المصرية في نفوس هذه الأجيال، أحد أهم الملفات، لما لها من فوائد عظيمة تعود بالنفع على مصر والأجيال الجديدة نفسها.

وأضاف: "أبناء مصر في الخارج يمكنهم أن يساهموا بشكل كبير في تصحيح الأفكار المغلوطة عن مصر، والتي تعمل على ترويجها الجماعة الإرهابية العميلة وذيولها في الخارج، حيث أن تلك الأجيال اكتسبت عقلية الدول التي نشأت وتربت فيها، وتمكنت من لسان الأقوام التي تعيش بينها وأنهم الأكثر القدرة والأجدر على مخاطبة الخارج بلغته وعقليته".

وأشاد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بما أعلنته وزيرة الهجرة، من أنها التقت اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، للتنسيق حول مشاركة وزارة الهجرة في ملتقى الأديان العالمي “هيا نصلي معا”، من خلال مشاركة ١٠٠ شاب من أبناء مصر في الخارج من الأجيال الجديدة.

وأكد أن هذه المشاركة لشباب الجاليات المصرية بالخارج، سيكون لها أكبر الأثر على مسارين، الأول هو الأثر العظيم الذي ستتركه هذه المشاركة في عقول أبناء المصريين بالخارج، والذي سيكون بمثابة مضاد حيوي مكافح للأفكار الإرهابية التي تبثها الجماعات المارقة.

وتابع: "والثاني هو ما سيعود على مصر من صورة راقية يقوم على نشرها هؤلاء الشباب الذين سيعودون إلى دول إقامتهم مشبعين بتلك الأفكار والرؤى والمشاهد التي عايشوها في مثل هذا المؤتمر الهام".

اقرأ أيضا