بعد توقف عدة شهور.. عودة رحلات البالون الطائر في الأقصر

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 | 08:33 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قال أحمد عبود ممثل عام اتحاد البالون الطائر المصري، إن طيران البالون عاد للتحليق في سماء الأقصر فجر، اليوم الثلاثاء، بعد توقف دام أكثر من شهور، وتعتبر تلك أولى رحلات البالون الطائر في تواجد أمني منظم بعد موافقة الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني بعد ظهر أمس وأسندت إدارة أرض إقلاع البالون الشركة المصرية للمطارات حيث أن لها الخبره في إدارة جميع مطارات الدولة.

وفي إطار التعاون المشترك بين محافظة الأقصر ووزارة الطيران المدني تلقى أمس المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر خبر عودة تشغيل رحلات البالون الطائر إعتبارا من فجر اليوم الثلاثاء، وفي الوقت نفسة قام اللواء أيمن راضي مدير أمن الأقصر وجميع القيادات الأمنية بمحافظة الأقصرمن شرطة السياحة وحماية مدنية بعمل جميع التدابير الأمنية اللازمة.

وأشاد بالجهود المبذولة من الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني ومساعدية في القطاعات المختلفة من سلطة الطيران المدني والطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات وقطاعاتها المختلفة وكذلك شركة الملاحة الجوية وقطاعاتها وهيئة الأرصاد الجوية وذلك لدعم ورفع مستوى السلامة في قطاع البالون الطائرالمصري.

مما لاشك فيه أن سياحة البالون الطائر أصبحت واحدة من أهم أنواع سياحة المغامرات بمصر وأحتلت ترتيبا دوليا بين أكبر 10 دول في العالم وكثير من السياح يأتي خصيصا لمصر لعمل تلك التجربة الفريده الرائعة لذلك أصبح عنصر هام لجذب السياحة الداخلية والخارجية للبلاد ومصدر من مصادرالدخل القومي للبلاد ويعمل به آلاف العاملين عمالة مباشرة وغير مباشره.

توقف طيران البالون عن سماء الأقصر مده حوالى 80 يوم من 20/6/2019م وحتى أمس أثر هبوط بالون تابع لإحدى الشركات بالمنطقة الصحراوية بين الأقصر ونجع حمادي.

خلال هذه الفترة بذلت وزارة الطيران المدني بجميع وحداتها سواء سلطة الطيران المدني أو الشركة المصرية للمطارات أو شركة الملاحة الجوية أو هيئة الأرصاد الجوية جهود كبيرة لرفع معايير السلامة الجوية إلى حدها الأقصى في مجال الطيران عموما ومجال البالون الطائر خصوصا.

توجة عبود أيضا بالشكر إلى وزيرة السياحة والسادة الصحفيين بالأقصر والسادة نواب محافظة الأقصر والسادة غرفة شركات السياحة وجميع القيادات الشعبية والمدنية بالأقصر على الجهود الكبيرة التي بذلوها لإعادة تشغيل البالون.

اقرأ أيضا