"من خلال 4 بنوك".. المصريون يحصدون عوائد قناة السويس تعرف عليها

الخميس 05 سبتمبر 2019 | 03:30 مساءً
كتب : رحاب الخولى

بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن صرف فوائد شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، يبدأ اليوم المواطنين والأهالي بصرف تلك العوائد من خلال 4 بنوك مصرية.

شهادات استثمار

وترجع تفاصيل تلك العوائد خلال الـ4 سنوات الماضية، بشراء بعض المواطنين بشراء شهادات استثمار، وكان يحصل على فوائدها كل 3 أشهر، ولم يتم تأخير صرف عوائد قناة السويس الجديدة على الإطلاق.

بنوك صرف العوائد

ويتم صرف تلك العوائد من خلال 4 بنوك مصرية هي، بنك مصر - بنك القاهرة - البنك الاهلى - بنك قناة السويس.

شهادات قناة السويس

وتقدر حجم شهادات قناة السويس لدى بنك مصر، بأكثر من 14 مليار جنيه لعدد 786.287 عميل، ومن المقرر أن يقوم البنك، برد قيمة الاستحقاقات خلال الفترة من 5 سبتمبر المقبل وحتى 16 من الشهر ذاته.

وطرحت البنوك الأربعة"البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس"، شهادات قناة السويس بفائدة 12% لأجل 5 سنوات بدورية صرف عائد ربع سنوي للشهادات التي تبدأ من فئة ألف جنيه، وانقسمت الشهادات إلى ثلاث فئات ألف جنيه، وفئة 10 جنيهات و100 جنيه، ويصرف عائد الشهادات ذات الفئات 10 جنيهات و100 جنيه، تراكميًا في نهاية مدة الشهادة.

وقررت هيئة قناة السويس، رفع الفائدة على شهادات استثمار قناة السويس أكثر من مرة، من 12% إلى 5.15% بعد تحرير سعر الصرف لتعويض العملاء عن فارق فائدة الشهادات الجديدة مرتفعة العائد التى طرحتها بعض البنوك العامة بنسب وصلت إلى 16% و20%.

اقرأ أيضا