نشرة الفن| تعليق أوكا على "الراب الشعبي".. ورئيس روتانا يكشف حقيقة اعتزال إليسا

الاثنين 02 سبتمبر 2019 | 10:41 صباحاً
كتب : دينا شفيق

نشر موقع "بلدنا اليوم" خلال الساعات الماضية، مجموعة كبيرة من الأخبار عن مجموعة من نجوم الفن، بعضها متعلق بأعمالهم الجديدة، وحياتهم الشخصية، وسنعرض لكم في النشرة التالية أهم الأخبار الفنية..

أول تعليق لمطرب المهرجانات "أوكا" بعد تدشين شعبة "الراب الشعبي"

اجتمع أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، لإيجاد أحد الحلول المناسبة لتقنين أوضاع مطربي الراب في مصر، وعقب انتهاء الاجتماع قرر المجلس طرح شعبة جديدة بالنقابة وأطلقوا عليها اسم "الراب الشعبي".

وأكد مطرب المهرجانات الشهير "أوكا" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن قرار نقابة الموسيقيين بشأن تدشين شعبة جديدة تحمل اسم "الراب الشعبي"، شيء يسعده كثيرا، وسف يقنن ذلك وضع مطربي المهرجانات والراب بمصر، لأنهم يعانون كثيرا بسبب عدم وجود نقابة تحميهم.

وأضاف أوكا، أنه سيتقدم لتلك الاختبارات ليصبح عضو بنقابة الموسيقيين، متابعا أن كل مطربي المهرجانات يجب أن يضعوا أيديهم في يد النقابة لكي يرتقوا بأغاني المهرجانات والأغنية الشعبية.

حيطة سد لـ أصالة تحقق المليون الأول على يوتيوب

حققت أغنية "حيطة سد" لأصالة نجاحا كبيرا جدا فور طرحها عبر القناة الرسمية الخاصة بها على اليوتيوب ضمن أغاني ألبومها الجديد "في قربك"، وقد كسرت حاجز المليون مشاهدة.

وتقول كلماتها :" ﻧﺑﻌد ..اﺣﺳن ﻣﺎاﻧﺎ واﻧﺗﺎ ﺑﻧﻌﻧد .. واﺻﻠﯾن ﺣﯾطﮫ ﺳد وﻗﻔﻠت .. ﺟرﺑﻧﺎ ﺣﻠول اﻟﻘرب وﻣﻘدرﻧﺎش ..ﺳﻠم اﻟﻘﻠب ﺳﻛت وأﺗﺄﻟم ..وﻋﻧﯾﻧﺎ اﻟﻠﻲ ﺑﺗﺗﻛﻠم .. ﺑﺗﻘول ان اﺣﻧﺎ اﻟﻘرب ﻣرﯾﺣﻧﺎش .. ھﻧﺗﺟرأ وﻣن ﺣﻛﺎﯾﺗﻧﺎ ﻧﺗﺑرأ ..ده ﺣﺎل اﻟدﻧﯾﺎ ﺑﺗﻔرق ﻣﺎﺑﯾن ﺣب ف ﻗﻠب اﺗﻧﯾن".

"حيطة سد" كلمات عمرو المصري، والحان عمر عادل، وتوزيع عمرو الخضري، وجيتار شريف فهمي، وكلارنيت حموسو، وبيز جيتار احمد رجب، وميكس هانى محروس، وتم التسجيل باستوديو M Sound 1.

محمود فوزي: أدعم شعبة "الراب الشعبي" لهذه الأسباب

اجتمع أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، لإيجاد أحد الحلول المناسبة لتقنين أوضاع مطربي الراب في مصر، وعقب انتهاء الاجتماع قرر المجلس طرح شعبة جديدة بالنقابة وأطلقوا عليها اسم "الراب الشعبي".

وأكد الناقد الفني محمود فوزي في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن قرار نقابة الموسيقيين في طرح شعبة جديدة بالنقابة تحمل اسم "الراب الشعبي" أمر جيد للغاية لتقنين أوضاع مطربي الراب ومطربي المهرجانات، وفي حالة دخولهم النقابة يكون ذلك الأمر مفيدا لهم وللنقابة أيضا، حيث أن النقابة سوف تحصل منهم رسوما عن كل حفل غنائي.

وأضاف فوزي، أنهم سوف يخضعوا للرقابة، وذلك سوف يحد من الألفاظ الخارجة التي تحتوي عليها أغاني المهرجانات، ويجب على النقابة أن تقوم بتدشين كورسات موسيقية لهم قبل خضوعهم للامتحانات، مشيرا إلى أنه يدعم هذه الشعبة للارتقاء بأغاني المهرجانات ومطربيها.

رئيس روتانا يكشف حقيقة اعتزال إليسا الغناء بسبب الشركة

وضع سالم الهندي، رئيس شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، حدًا للشائعات التى تشير أن عتزال المطربة اللبنانية إليسا الغناء يعود لوجود خلافات بين شركة روتانا والمطربة اللبنانية إليسا.

وقال سالم الهندي، في تصريحات لأحد القنوات الفضائية اللبنانية، إنه التقي بـالمطربة إليسا في لندن منذ أيام للاتفاق على مشاريع فنية جديدة.

وعن تجاهل إليسا الرد على تغريدة "الهندى" ، الذي دعمها من خلالها بعد قرار الاعتزال ، أكد انه لم تراها ولم تقصد عدم الرد عليه مصرحا :" لسنا السبب في قرار الاعتزال".

يذكر أن إليسا، كانت قد أعلنت مؤخرًا اعتزالها الغناء، وهو ما كان بمثابة الصدمة لمحبيها واصدقائها بالوسط الفني، وكتبت عبر حسابها على تويترقائلة: "أجهز ألبومي الجديد بالكثير من الحب والمشاعر، لأنه سيكون الأخير في مسيرتي المهنية. إنني أعلن ذلك بقلب متعب ولكن مع قناعة كبيرة لأنني لا أستطيع العمل في مجال مشابه للمافيا. لا يمكنني أن أقدم أي منتج غنائي بعد الآن".

خالد سليم يتألق بحفل على مسرح أوبرا الإسكندرية

قدم المطرب خالد سليم، حفلا فنيا على مسرح دار أوبرا الإسكندرية، وذلك في إطار فعاليات المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية برئاسة مجدى صابر.

وتألق خالد سليم، بمجموعة من أجمل أغانيه التي قدمها على مدار مشواره الفنى، بالإضافة إلى عدة أغنيات من التراث منها "لسه كبير، حلم عمرى، عيش، عشنا قد ايه، كل نظرة، لكل عاشق وطن، سيد سيدى، قابلت عينيك، نسم علينا الهوى، أهواك، بلاش الملامة، جانا الهوى، ست الحبايب، احلى وردة، هتنسى، وهوم، عاشق، أستاذ الهوى، تلات سلامات، أربع حروف، لولا الملامة، عالم تانى، صبرى عليك طال".

واختتم الحفل بأغنيته الشهيرة "بلاش الملامة"، ويختتم المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية فعالياته بحفل فنى للنجم الكبير مدحت صالح مساء يوم الجمعة المقبل.