هاني أباظة: ما يحاك ضد الوفد مجرد "زوبعة" بسبب قرب الانتخابات

الاحد 01 سبتمبر 2019 | 09:09 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أعلن اللواء هاني أباظة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وعضو مجلس النواب، تضامنه الكامل مع المستشسار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، في سياساته وقراراته وحرصه الشديد على تماسك الحزب.

ووصف "أباظة" ما يحاك من مؤامرات ضد حزب الوفد بأنها مجرد "زوبعة" ومحاولة للإضرار بالصالح العام للحزب وليس لشخص أبو شقة، قائلًا: "هناك أبواب خلفية تضرب الحزب قبل بدء التنافسية الانتخابية".

ولفت "أباظة" إلى أن لائحة الوفد تحدد الضوابط والآليات والأساليب التي يجب أن تتبع لإحداث تغيير في أي ثوابت للتشكيل أو الكيان أو الأدوات وكلها أساسها رئيس الوفد، مؤكدا ضرورة استخدام اللائحة بكل قوة للتعامل مع الخارجين عن النظام العام.

وأشار "أباظة" إلى أن حزب الوفد مستقل بكل أدواته من رئيس الحزب والهيئة العليا والهيئة البرلمانية، مشيرًا إلى وجود لجان قوية وجمعية عمومية قوية ولائحة محترمة.

وأكد "أباظة" تفويضهم للمستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، للتعامل مع الخارجين عن اللائحة حتى يتفرغون هم للاستحقاقات السياسية والانتخابات، ومراجعة أنشطة لجان الحزب في المحافظات.

وشدد "أباظة" على أن الحزب متواجد بقوة في الساحة السياسية والشارع المصري وأن الوفديين سيحافظون على المكتسبات، قائلًا: "حزب الوفد عظيم وسيظل رقم واحد دائمًا".

وقررت الهيئة العليا لحزب الوفد، في اجتماع عقدته مساء اليوم الأحد، بموافقة الأغلبية المطلقة للحضور، تجديد الثقة بالإجماع في رئيس الحزب وسياساته، وتجديد التفويض السابق لرئيس الحزب باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الحزب، والتصديق على إسقاط السيد البدوي، وفصل ثلاثة أعضاء خرجوا على الالتزام الحزبي بالانضمام إلى تشكيل غير مشروع تحت مسمى جبهة تصحيح المسار، وفصل كل من حضر الاجتماع الذي عقده السيد البدوي يوم 8 أغسطس وإمهالهم أسبوع لتأكيد التزامه الحزبي.

اقرأ أيضا