حول العالم.. اغتصاب جماعي إسرائيلي و300 مليون دولار ثروة "داعش"

الثلاثاء 06 اغسطس 2019 | 02:19 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقظ العالم اليوم الثلاثاء على جريمة جديدة تم الكشف عنها والتي تمت على أيدي إسرائيليين وهي جريمة اغتصاب جماعي في حق فتاة بريطانية، فيما كشف الأمين العام للأمم المتحدة عن أموال تنظيم داعش الإرهابي واستخدامها في دعم العمليات الإرهابية.

اغتصاب جماعي

كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الثلاثاء، أن فتاة بريطانية كانت قد تعرضت لعملية اغتصاب جماعي على أيدي 12 إسرائيليًا.

ووجهت الفتاة الإسرائيلية اتهامات للشرطة القبرصية بالانحياز للمغتصبين، وإجبارها على التوقيع على اعتراف تحت الإكراه باختلاقها الشكوى.

وفي سياق متصل، كانت قد قالت الفتاة البريطانية والتي تبلغ من العمر 19 عامًا والتي تواجه عقوبة تصل إلى عام سجن، إن المحققين القبرصيين ضغطوا عليها للاعتراف بأنها اختلقت الشكوى التي قدمتها ضد إسرائيليين، وأن المحققين منعوها من التواصل مع محام يدافع عنها وهددوها باعتقال أصدقائها.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن الفتاة البريطانية قد اتهمت في البداية 12 شابا إسرائيليا تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاما باغتصابها بشكل جماعي في فندق في مدينة أيا نابا السياحية الشهر الماضي بعد ليلة من الحفلات.

فيما قال محاميها مايكل بولاك لصحيفة "ذا صن" إنه "تم أخذ أقوالها تحت الضغط بالنظر إلى التهديدات التي وجهت إليها".

وقالت الشابة للشرطة إن اثنين من المشتبه بهم قاموا بتثبيتها من يديها بينما طلبت هي منهم تركها، مضيفة أن أصدقاءهما قاموا بعد ذلك باغتصابها بالتناوب، وأن عددا منهم اعتدى عليها بالضرب.

الزفزاف وهجوم معهد الأورام

أدانت الجالية المصرية في اليونان ورئيسها، محمد رشاد الزفزاف الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام معهد الأورام في القاهرة.

وقال رشاد الزفزاف في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم":"يدين بشدة اتحاد الجالية المصرية فى اليونان الهجوم الإرهابى الذى وقع أمام المعهد القومى للأورام فى القاهرة والذى راح ضحيته أرواح أبرياء وخلف وراءه العديد من المصابين".

وتابع الزفزاف :"إن هذا الهجوم الوحشى والذى يأتى فى الشهر الحرام وفى أشد الأيام حرمة عند الله ليعبر عن مدى دناءة وخسة الذين ارتكبوه والذين يسعون لتقديم دماء الضحايا قربانا لشياطينهم ممن يسعون فى الأرض فساداً ".

واستكمل الزفزاف تصريحاته لـ "بلدنا اليوم"، قائلًا:"إن الإرهاب والإرهابيين سئما أن يروا مصر تمضى نحو الاستقرار وتخطوا نحو إصلاح اقتصادها وازدهار علاقتها مع دول العالم وتعود مرة أخرى رائدة فى قارتها الأم إفريقيا، فاشتعلت نيران حقدهم الدفين من جديد والتى طالما أطفأها وسيطفئها نيل مصر بشعبه العظيم".

كما تقدم "الزفزاف" بخالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

عمرو أديب الأكثر تأثرًا من بين الإعلاميين

سلطت شبكة "روسيا اليوم" اليوم الثلاثاء الضوء على تأثر الإعلامي المصري عمرو أديب على الهواء مباشرة، عقب تبرع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بمبلغ 50 مليون جنيه، لترميم المعهد القومي للأورام بالقاهرة بعد التفجير الإرهابي.

ووصفت الشبكة الروسية ما قام به الإعلامي المصري بأنه تأثر بشدة، قائلة إن صوته كان متهدج ونبرته متأثرة.

وذكرت الشبكة الروسية أن "أديب" كان قد مهد في برنامجه التلفزيوني للنبأ بالقول، إنه لا يستطيع إلى هذه اللحظة تمالك نفسه من التأثر بهذه الخطوة السخية، لافتا في سياق آخر إلى أن أكبر مبلغ من التبرعات تلقاه في حياته هو 50 مليون جنيه، من مكتب الشيخ محمد بن زايد.

ويذكر أن الإعلامي عمرو أديب كان قد أطلق حملة لجمع التبرعات بهدف ترميم معهد الأورام خلال برنامجه "الحكاية" والمذاع على فضائية mbc مصر.

ثروة تنظيم داعش الإرهابي

أعلن أنطونيو جوتريتس الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء عن نقدار الثروة الخاصة بتنظيم داعش الإرهابي عبر نقرير قدمه إلى مجلس الأمن.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن جوتريتس بأنه قدم هذا التقرير الذي تضمن التهديد الذي يمثله "تنظيم داعش".

وأوضح الأمين العام أن داعش يمتلك مبالغ تصل إلى 300 مليون دولار وذلك بعد فقدان ما يسمى "الخلافة" في العراق وسوريا، مع عدم وجود مطالب مالية للسيطرة على أراض والسكان.

وأشار الأمين العام إلى تلك الأموال على ما يتم اعتقاده فإن التنظيم يستخدم هذه الأموال لدعم أعمال إرهابية داخل العراق وسوريا وفي الخارج باستخدام خدمات مثل شركات غير رسمية لتحويل الأموال.

اقرأ أيضا