إيمان البحر درويش: أنا نقيب الموسيقيين.. وانتخابات هاني شاكر باطلة

الاثنين 29 يوليو 2019 | 08:29 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

بدأت نقابة الموسيقيين، تلقي استمارات الترشيح من أعضاء النقابة على مقعد نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس الإدارة، واستمر تلقي الاستمارات حتى يوم 10 يوليو الماضي، وتم فتح باب التنازلات والتراجع من 13 حتى 15 يوليو الماضي، أما باب الطعون فيبدأ في الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجاري، وتم إعلان الأسماء النهائية لخوض الانتخابات يوم السبت 20 يوليو الماضى، واشتعلت انتخابات نقابة المهن الموسيقية قبل انطلاقها، بين المؤيد و المعارض و الغير معترف بها، وذلك بعد أن تقدم المطرب إيمان البحر درويش، ببلاغ إلى النائب العام ضد إجراء الانتخابات في نهاية يوليو الحالي.

كيف تري انتخابات نقابة الموسيقيين إزاي ؟

انتخابات النقابة منذ عام 2012 تم إلغئها من القضاء الإداري، فمعنى ذلك أن الأحكام نهائية باتة، ولم تجري أنتخبات جديدة وأتى الفنان مصطفى كامل نقيب للموسيقين ثم من بعدة الفنان هاني شاكر كنقيب، وبالتالي أن كل أنتخبات الموسيقين منذ بعد عام 2012 تعتبر إهدار للمال العام لأنها ملغية من القضاء الإداري، ولم يتم محاسبة أحد حتى الأن.

وما موقف الانتخبات المقبلة لنقابة الموسيقين؟

الانتخبات المقبلة سوف يتم إلغائها أيضاً بقرار المحكمة، كما فعل مع هاني شاكر، فالمحكمة قامت بإلغاء انتخباتة منذ عام 2016، فلم يصبح هاني شاكر نقيب للموسيقين، وعندما يدعوا لانتخبات جديدة فهذا شيء مخالف للقانون لأنة غير ذي صفة، فيتم صرف ملاين على انتخبات عام 2019 ويتم إلغائها ويتم إهدار المال العام مجدداً.

وكيف يتم كل ذلك داخل نقابة الموسيقين ؟

هناك الكثير من الألاعيب الفاسدة داخل النقابة، ولكن لصالح من يتم حماية هذا المستنقع الفاسد؟، كل هذه الأموال كانت من الأولى أن تصرف على الأرامل واليتامة بنقابة الموسيقين.

هل تواصلت مع هاني شاكر لتوضيح تلك الأمور؟

أنا تواصلت مع هاني شاكر أكثر من مرة، وقدمت له أكثر من تحذير، وأبلغتة أنة في مستنقع فساد، وهو مصر أن يستمع إلى محامين النقابة، اللي هما في الأساس أساس الفساد بالنقابة، وهاني شاكر أصلاً لا يفقة شيء بالقانون، وهو يضع نفسة في موقف لا يحسد علية.

كيف يتمتع هاني شاكر بمميذات النقيب وأنت تقول أن انتخباتة ألغيت بحكم القضاء الإداري ؟

هاني شاكر ليس نقيب الموسيقين، وأنا نقيب الموسيقين كما يقول القانون، ولكني أحترم مؤسسات الدولة، وعندما ننفذ أحكام القضاء، فسوف أعود للنقابة مرة أخرى، وأن لم يحدث ذلك فلن أسيئ لأحد، وأنا النقيب منذ عام 2016، ولكني لم أذهب النقابة بسبب مستنقعات الفساد التي تتمركز بداخلها.

هل من القانون أن تمر فترة النقيب بدون انتخبات تجديد نصفي للمجلس ؟

هذا هو الفساد الذي نتحدث عنه الأن، كيف لأعضاء المجلس أن يتواجدوا بالمجلس لمده 4 أعوام، دون أن تقوم انتخبات تجديد نصفي، فتلك الانتخبات تحدث بجميع نقابات مصر لماذا تم إلغئها بنقابة الموسيقين.

هل هاني شاكر يقود فساد نقابة الموسيقين كما تدعي؟

لا خلينا نتفق أن هاني شاكر يختلف عن الفساد المتواجد بالنقابة وهو بعيد كل البعد عن تلك الأمثال، وأنا أقول أن جميع الانتخبات منذ عام 2012 وحتى الأن تم إلغائها، ومن ضمنهم انتخبات الفنان هاني شاكر، وتم أنفاق الملاين على تلك الأموال فهذا يعد إهدار للمال العام، وهاني ليس بحجم الفساد الذي يلتف حولة.

لماذا يوجد مثل هذا السراع على مقعد نقيب الموسيقين ؟

سنركز بشكل مبسط على حفلات هاني شاكر، فهو قبل أن يكون نقيب كان يأخذ 7 حفلات في العام، ولكن الأن يأخذ أكثر من 50 حفلة في العام ، وهو لا يدرك أنهم يحولوا أن يمسكوه بشيء لكي لا يتحدث عن فسادهم.

لماذا لا تقدم المستندات التي تثبت صحة حديثك للنائب العام ؟

النائب العام لديه كم هائل من المستندات والبلاغات التي قدمتها للنيابة العامة، وأنتظر أتخاذ أجراء في هذه البلاغات.

لماذا لا تذهب لنقابة الموسيقين وتتخذ أجرائات عملك كنقيب ؟

أنا لا أذهب الى هذا الفساد، لأنهم كان يجلبوا مسجلين خطر في النقابة لكي يهددونا، وأنا سأحصل على حقي بالقانون.

هل ما حدث معك كان مقصود للإطاحة بك ؟

أكيد لأني كشفت فساد داخل الموسيقين لم يجرأ أي نقيب على كشف هذا الفساد، فتجمع الفاسدون لكي يطيحوا بالشرفاء، وأنا عندما كنت نقيب لم أحصل على عدد حفلاتي الطبيعي، وفرح نجلتي لم أعزم به فنان واحد لكي لا يمسكوا الفاسدين بي وهذا يدل على مدى شرفي، وسأطلب تعويض لما حدث بي.

هل بالفعل تم شطبك من النقابة ؟

كل هذا كذب أنا أدفع أشتراكي كامل ولدي الكارنية، وهم قالوا أن في حالة غنائي سوف أعرض للسجن، وأنا غنيت حفل في اسكندرية لماذا لم أسجن أيها الشرفاء كما تدعون.