إسرائيل: 4 آلاف متظاهر فلسطيني أمام قطاع غزة

الجمعة 19 يوليو 2019 | 05:33 مساءً
كتب : مصطفى محمود

كشفت تقديرات أمنية إسرائيلية، عن عدد الفلسطينيين المتظاهرين أمام قطاع غزة، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 4 آلاف فلسطيني يتظاهرون على الحدود مع قطاع غزة المحاصر، ضمن مسيرات العودة الكبرى، حسبما نشر موقع "واللا" الإسرائيلي.

وشهد اليوم الجمعة، مسيرة "حرق العلم الصهيوني"، والتي ينظمها الفلسطينيون ضمن مسيرات العودة الكبرى، التي انطلقت منذ 30 مارس عام 2018.

ويعتقد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس الفلسطينية ستطور أسلحة وأساليب جديدة لشن هجمات ضد الجدار الفاصل تحت الأرض الذي يهدف لدحر أنفاق المقاومة، على حدود قطاع غزة المحاصر، موضحًا أن تلك الأساليب مثل قاذفات الصواريخ، والصواريخ الدقيقة، وقذائف الهاون، والأجهزة المتفجرة القوية.

وأتمت الهيئة الهندسية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي نحو 40 كيلومترًا من السياج الأمني الفاصل تحت الأرض مع غزة، وهو ما يمثل أكثر من نصف مسار الجدار، الذي يهدف إلى منع استخدام الأنفاق من قبل حركات المقاومة خلال الحرب ضد إسرائيل، أو لتنفيذ هجمات ضدها.

وإضافة إلى مشروع الجدار العازل تحت الأرض، يكمل جيش الاحتلال الإسرائيلي بناء جدار عازل علوي، الذي يطلق عليه مسمى "الساعة الرملية"، وهو سياج قوي يصل ارتفاعه إلى 3.5 متر.

اقرأ أيضا