عشماوي: جهاز تنمية التجارة الداخلية لديه بيانات أكثر من ٤ مليون منشأة

الخميس 18 يوليو 2019 | 12:32 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن التحول الرقمي بأن يكون لدينا ولوج إلى قواعد البيانات وأن يكون هناك روابط بينها وبعضها البعض.

وأشار "عشماوي"، إلى أنه كان هناك ٩٥ مكتب سجل تجاري منعزلين وغير مرابطين، وجاءت توجيهات من الوزير الربط بينهم بأن يكونوا على قاعدة بيانات وحدة.

التموين

ولفت، إلى أنه تم الربط بين الكيانات غير الحكومية وغير الحكومية، حيثم تم الربط على قواعد سجلات الضرائب، وكذلك مع وزارة الصحه لمعرفة هياكل المساهمين في السجلات ومعرفة المتوفين من المساهمين وذلك لمنع التلاعب في السجلات.

واشار إلى أن الجهاز لديه بيانات أكثر من ٤ مليون منشأة، في حين أن القطاع المصرفي به ٤٠٠ ألف منشاة بما يساوي ١٠ ٪ مؤكدا أنه مع الربط سيتم تحقيق ما يتم الطموح إليه.

التموين

وتابع، بأنه كانت هناك رغبة للاستفادة من شركة iscore حيث أنها مربوطة بكافة قواعد القطاع المصرفي وكان لأبد من موافقة البنك المركزي ، وتم عقد ما يقرب من ١٢ لقاء مقسمه بين جهاز تنمية التجارة واتحاد البنوك وشركة i score للحصول على توفير ما يوجد في السجل التجاري وكذلك شهادة عدم الالتباس، وهذا سيساعد القطاع المصرفي في أن يكون لديه كافة البيانات.

اقرأ أيضا