شكري يبحث مع وزير خارجية فنلندا سبل القضاء على الإرهاب

الثلاثاء 16 يوليو 2019 | 03:09 مساءً
كتب : سهام يحيى

التقى السفير سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، "بيكا هافيستو" وزير خارجية فنلندا، بقصر التحرير، كما شهد اللقاء عقد جلسة مباحثات ثنائية بين وزيري الخارجية المصري والفلندى لمناقشة سبل التعاون بين البلدين.

سامح شكري

سامح شكري

وعقب إنتهاء اللقاء عثد وزير الخارجية، مؤتمر صحفي مع نظيره الفلندي، حيث بحث الوزيران سبل دفع التعاون الثنائي والارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية، كما تم التباحث بشأن القضايا الإقليمية في السودان وليبيا وسوريا وقضية المياه التي تربط مصر وإثيوبيا والسودان وحقوق مصر المائية.

سامح شكري

سامح شكري

سامح شكري

وخلال اللقاء أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن العلاقات المصرية- الفنلندية ممتدة منذ عام 1922، مشيرا إلى أنه تم التباحث بشأن العديد من العلاقات منها العلاقات التجارية والسياسية، وأن مصر أكبر من المستوردين المهمين للأخشاب الفنلندية على مستوى الشرق الأوسط، معربًا عن آماله أن تنفذ المنتجات المصرية للأسواق الفنلندية.

سامح شكري

ونوه بأنه تم الاتفاق على ضرورة التحالف الدولى بشأن القضاء على الإرهاب وداعش، وركز على أنه أوضح لنظيره الفنلندي دور مصر في تجديد الخطاب الديني ومكافحة التطرف، مؤكدا إلى أنه يوجد مجالات كثيرة من التوافق المشترك لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، ومن المنتظر مناقشة الوضع الراهن في الخليج وسوريا بعد تناول الغداء.

اقرأ أيضا