أخصائية تغذية: 7 فوائد للمرأة من عشبة الكركديه السحرية

الخميس 11 يوليو 2019 | 10:43 مساءً
كتب : شروق مدحت

قالت الدكتورة شيماء جاد أخصائية التغذية العلاجية، أن تناول كوب واحد من الكركديه يومياً يعمل على التخلص من الكثير من الأمراض، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح والمركبات مثل "الكيرسيتين والأنثوسيانين"، بالإضافة إلى وجود نسبة عالية من الزيوت والأحماض العضوية النباتية، مثل حمض "الستريك والطرطريك"، وكل هذه المكونات تنعكس إيجابياً على صحة الجهاز المناعي.

وأوضحت في حوارها لـ"بلدنا اليوم"، أن الكركديه يساعد فى علاج الكثير من المشاكل الصحية، وأبرزها خفض نسبة الكوليسترول الضارة فى جسم الإنسان ،والحفاظ عليها بالمعدل الطبيعى، الذى ينعكس بدوره على حماية القلب والشرايين والأوعية الدموية من مشاكل التلف والإنسداد.

وأكدت، أن للكركدية دور فعال فى علاج ارتفاع ضغط الدم، حيث يساعد تناوله بشكل يومي على خفض ضغط الدم، وذلك طبقاً للعديد من الأبحاث والدراسات العلمية التى أكدت فعاليته لمرضى الضغط المرتفع.

وأشارت، إلى أنه ينصح بالإكثار من تناول الكركديه دائماً، وذلك لما له من دور فعال فى تعزيز الجهاز المناعىي بالجسم نتيجة إحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "C" الذى يحارب الفيروسات والبكتريا بالجسم، ويعمل على الحد من انتقال العدوى والإصابة بالأنفلونزا.

وتابعت، أن تناول مشروب الكركديه يعد من أفضل المشروبات الصحية لمرضى السكري حيث يقوم بخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية التى تؤثر على حالة مريض السكري من النوع الثاني.

وكشفت، عن دور تناول الكركديه فى علاج الإكتئاب والتفكير الدائم، وذلك يرجع لإحتوائه على نسبة عالية من المعادن "كالفلافونويدات" التى تقوم بدورها فى التقليل من حدة الإكتئاب، وتهدئة الجهاز العصبي، ومنح الفرد إحساساً بالراحة والسعادة.

وأضافت، أن الكركديه يحتوي على فوائد مذهلة للمرأة، ولذلك تنصح السيدات فى أثناء فترات الحيض بالإكثار من تناول مشروب الكركدية، لما له من دور فعال فى التخفيف من آلام الطمث التى تصاحب تلك الفترة، كما يعمل على استعادة التوازن الهرموني بشكل سريع مما يجنبها للتقلبات المزاجية التى تتعرض لها فى تلك الأثناء.

وشددت على ضرورة تناول المرأة للكركديه فى شهور الحمل الأخيرة، حيث يساعدها فى الكثير من النواحي الصحية ومنها تقوية الجهاز المناعي، وحمايتها من التعرض للسكتات الدماغية والقلبية، وأيضا للحفاظ على صحة الأم والجنين من خلال التقليل من حدوث إنقباضات الرحم التى تتعرض لها بشكل مفاجئ فى المراحل الأخيرة من الحمل.

واستكملت، يساعد تناول الحامل للكركديه على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك الذى يصاحب فترة الحمل، فيعمل على التقليل من التقلصات، وذلك بفعل إحتواءه على نسبة كبيرة من الألياف تعمل على تليين المعدة.

وحذرت، من تناول مشروب الكركديه فى الشهور الأولى من الحمل، حيث أنه من الممكن أن يتسبب فى حدوث إجهاض للجنين ولذلك يجب الإقتصار على تناوله فى الأشهر الأخيرة من الحمل فقط .

اقرأ أيضا