للنساء.. بهذه الطريقة تخلصي من الهالات السوداء للأبد

الاربعاء 10 يوليو 2019 | 06:55 مساءً
كتب : شروق مدحت

أكد الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، أن الليزر يمكن استخدامه في العديد من الأغراض الجمالية الخاصة بتجميل الجلد ومعالجة عيوبه.

وأوضح "عماد الدين" في تصريحات صحفية، أن هناك نوعان من الليزر يتم استخدامهم في مجال التجميل، الأول هو "ليزر التقشير"، الذي يعمل على إزالة طبقات دقيقة من الجلد، والثاني هو "ليزر بدون تقشير"، وهو الذي يعمل على إثارة نمو الكولاجين المختص بنضارة البشرة وتجديد شبابها.

وأوضح، أن الليزر يتم استخدامه في العديد من مجالات تجميل البشرة وأبرزها، التخلص من البقع الداكنة، والندوب والجروح وآثار حب الشباب، كما يعمل على شد الجلد، والتخلص من التجاعيد بشكل سريع وآمن.

ولفت، أن هناك بعض الاحتياطات اللازم إتباعها قبل العلاج بالليزر، وأهمها تغطية العيون أثناء العلاج بليزر التقشير، مع وضع مخدر موضعي، لأن الإجراء التالي يقوم الطبيب بتسليط شعاع الليزر على البشرة حتى يتم تقشير الطبقة الخارجية للجلد، وتسخين الطبقة الداخلية، مما يؤدي إلى انكماش الكولاجين وتكون كولاجين جديد، ويستغرق الأمر حوالي ساعة إلى ساعتين، وفقاً لمساحة الجلد المراد علاجها، أماعملية الليزر دون تقشير يكون أيضا بعد تغطية العيون، واستخدام مخدر موضعي، ووضع بخاخ أو جل على البشرة قبل تسليط شعاع الليزر، حيث يعمل الليزر على تدمير الكولاجين، وتحفيز تكوين كولاجين جديد ويستغرق الوقت من نصف ساعة إلى ساعتين.

وأضاف، أن إزالة الهالات السوداء بالليزر يعمل على تجديد البشرة كل ثلاثة أسابيع، وإزالة الطبقة الميتة والتي تحتوي على لون داكن بأشعة الليزربما يضمن ظهور خلايا بشرة جديدة ونضرة ومتألقة وخالية من اللون الداكن والهالات السوداء في وقت سريع.

اقرأ أيضا