"الديك موريس" يشعل ساحات القضاء الفرنسي

الخميس 04 يوليو 2019 | 09:27 مساءً
كتب : شروق مدحت

تحول أحد الديوك، إلى نجم شهير بعد وجود شكاوى ضده، حيث نظر القضاء اليوم الخميس في قضية موجهة ضد "ديك"، متهم بإزعاج سكان المنطقة الموجود بها وهي جزيرة سياحية في جنوب غرب فرنسا بسبب صياحه في أوقات مبكرة من اليوم، وذلك بمحكمة روشفورت الفرنسية.

ووفقاً لما جاء في وسائل الإعلام الفرنسية، فإن زوجين متقاعدين اتهموا الديك "موريس"، بأنه مصدر إزعاج صاخب ويصيح كثيرا، واستحوذت تلك القضية على تأييد الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه أكد محامى الزوجان المشتكيان، "فنسنت هوبيردو"، أن موكلاه يستيقظون فى وقت مبكر يوميا على أثر صياح الديك المرتفع والمستمر، وأن ما يفعله الديك هو تلوث سمعي وضوضاء لايستحملونها، ويريدان إبعاده من المكان، كما تحدث موكلاه مع مالكة الديك مرات عديدة دون جدوى، وذلك قبل ان يلجأوا إلى القضاء.

ووفقاً لما جاء في الإذاعة الفرنسية، قالت صاحبة الديك موريس، "كورين فيسو"، والتي تقيم فى أوليرو منذ 35 سنة، إنها أجبرت على حبسه ليلا في قفص كست جدرانه بعلب البيض لحجب الضوء عنه ومنعه من الصياح، ولكن محاولاتها باءت بالفشل الذريع، وقالت: "إنه يصيح وأنا أرى أن ذلك شيء عظيم..عاشت الطبيعة".

وأضاف محام فيسو، "جوليان بابينو" "من 40 جاراً، لم يشتك من صياح موريس إلا هذين العجوزين".

اقرأ أيضا