"والي": الدولة المصرية تشجع الاستثمارات الأجنبية

الاثنين 01 يوليو 2019 | 02:51 مساءً
كتب : مختار محمود

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، إن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص في كافة المجالات، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تشجع الاستثمارات الأجنبية.

وتابعت "والي"، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي انعقد على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة "ماف"، "مصر سوق كبير لكافة المستثمرين وبها قوة بشرية كبيرة قابلة للنمو".

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مذكرة التفاهم تشمل ثلاث محاور للعمل عليها، المحور الأول يتمثل في توفير ألف فرصة عمل للشباب الباحثين عن وظائف والراغبين في العمل من مستفيدي برنامج "فرصة"، ومشروع "تكافل وكرامة" في الوزارة في إطار استغلال الإمكانات والموارد المتاحة لدى الطرفين.

وأشارت الوزيرة إلي أن المحور الثاني يعمل على دعم برنامج "سكن كريم" عبر وضع صناديق للتبرع في 44 فرع لشركة "ماف" لتجهيز وإدارة "الهايبر ماركتس" لتيسير تبرع زوار الفروع لبرنامج "سكن كريم"، مشيرة إلي أن المحور الثالث والأخير يتضمن دعم الأسر المنتجة من خلال عرض منتجاتهم في 6 فروع للشركة.

وأوضحت الوزيرة أن مذكرة التفاهم يستمر العمل بها على مدى عامين في إطار تنفيذ استراتيجية عمل وزارة التضامن الاجتماعي، والتي ترتكز على محاور الرعاية والحماية والتنمية الاجتماعية، والتي تضع الشباب والمرأة في مقدمة الفئات المستهدفة من عمل الوزارة.

اقرأ أيضا