خاص.."القوى العاملة": تدريب الإناث والمرأة المعيلة وفقا لأحدث الأساليب العالمية

الاربعاء 26 يونية 2019 | 06:53 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، إن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بتدريب المرأة في القرى الموجودة بالمحافظات المختلفة، لافتا إلى أن ذلك يتم خلال مراكز التدريب المننتشرة في المحافظات والتي تقدر بـ38 مركز.

وتابع سعد الدين، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن الوزارة تكون مسئولة بالكامل عن تدريب الإناث، الذين لا يحملون مؤهل والمرأة المعيلة، وفقا لأحدث الأساليب العالمية فى مجال التدريب بالشركات الرائدة فى مجال الملابس الجاهزة، وغيرها من الشركات، على أحدث المعدات التى توفرها الوزارة من خلال مراكز التدريب التابعة لها.

وأضاف:" القوى العاملة، تتولى مصاريف التدريب بالكامل، وهناك بعض الجهات التي تعرض المساعدة ككبرى المنظمات العالمية، والمجلس القومي للمرأة، فنحن نرحب بالجميع بهدف تخريج عمالة مدربة قادرة على المنافسة فى أسواق العمل المحلية والعالمية".

وبحسب المتحدث الرسمي للقوى العاملة، فإنه يتم منح المتدرب مكافأة شهرية قدرها 1200جنيه، فضلا عن وجبه يومية ومواصلات خلال فترة التدريب، منوهًا على أن الحياكة ومهن الحياكة والتفصيل، وكذلك صيانة أجهزة المحمول، من أهم المهن التي يتم التدريب عليها، على أن يتم متابعة السيدات بعد التدريب ومساعدتهم في عملية التسويق .

وفيما يخص التشغيل، نوّه المتحدث الرسمي، إلى أنه سيتم تعيين من يجتاز الاختبارات فورًا خلال الشهر الأول من التدريب بمرتبات مجزية، موضحاً:" وهناك بعض المتدربات يقررن عمل مشروع، حينها تقوم الوزارة بمساعدتهم في تسهيل الإجراءات، عن طريق جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع القوى العاملة".

اقرأ أيضا