في يومهم العالمي.. تعرف على أكثر الدول استقبالا للاجئين

الخميس 20 يونية 2019 | 06:52 مساءً
كتب : إسلام السايس

في جميع أنحاء العالم، تخطو المجتمعات والمدارس والشركات والأشخاص من جميع مناحي الحياة خطوات كبيرة وصغيرة تضامنا مع اللاجئين، وفي يوم اللاجئ العالمي الذي يوافق 20 يونيو من كل عام، أصدرت مفوضية الأمم المتحدة تقريرها السنوي عن اللاجئين.

وكشف التقرير عن تصدر كندا، بلدان العالم في قائمة إعادة توطين اللاجئين في العام الماضي 2018، إضافة إلى أن لديها ثاني أكبر عدد من اللاجئين الذين حصلوا على جنسية البلاد، وفقا للتقرير، فقد استضافت كندا 28 ألف لاجئ تم إعادة توطينهم بشكل دائم العام الماضي، فيما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بحصولها على 22 ألفا و900 لاجئ.

أوضح التقرير أن عدد اللاجئين في العالم، ارتفع إلى أكثر من 70 مليون شخص بحلول نهاية عام 2018، معتبرا ذلك أعلى مستوى على الإطلاق، منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، مضيفاً أن 41.3 مليون شخص نزحوا داخل بلدانهم و25.9 مليون لاجئ فروا إلى خارج بلدانهم، إضافة لـ 3.5 مليون طالب لجوء ينتظرون البت في طلب حصولهم رسميا على وضع لاجئ بحاجة للحماية.

وأوضح التقرير الأممي، أن أكثر من ثلثي اللاجئين في العالم، يأتون من خمس دول هي سوريا وأفغانستان وجنوب السودان وميانمار والصومال.

اقرأ أيضا