السيسي: مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ورمانيا خلال 2018

الاربعاء 19 يونية 2019 | 12:50 مساءً
كتب : سهام يحيى

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل مؤتمرًا صحفيًا، مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس في بوخارست، في العاصمة الرومانية بوخارست، لإلقاء الضوء على مجمل العلاقات الثقافية والحضارية بين مصر ورومانيا، وجهود تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وآفاق تعظيم التعاون بين البلدين في هذا الإطار.

وخلال المؤتمر، أعلن الرئيس السيسي، عن وصول حجم التبادل التجاري بين مصر ورمانيا إلى مليار دولار في العام 2018، مشيرًا إلى تضاعف رحلات الطيران العارض لمدينتي شرم الشيخ والغردقة، مضيفًا أن اللقاء مع الرئيس الروماني مثل فرصة مهمة لتبادل الرؤى إزاء تطورات المنطقة، مع التأكيد على أهمية العمل على تعزيز الشراكة ودفع العلاقات بين البلدين.

وأكد الرئيس، على عمق وقوة العلاقات التاريخية التي تربط مصر ورومانيا في ظل أسس متنية من الاحترام المتبادل، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت زخما كبيرًا في ظل التواصل المستمر بين البلدين وكان آخرها القمة العربية الأوروبية.

وتابع الرئيس:"استعرضت الرؤية المصرية إزاء سبل التسوية السلمية للأزمات الجارية في المنطقة العربية، وأكدت على أنه لا سبيل لاستدامة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط دون تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تسوية عادلة وشاملة تضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 67".

اقرأ أيضا