بدون عقاقير.. 5 طرق آمنه للتخلص من الكوليتسرول الضار

السبت 25 مايو 2019 | 10:53 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد الكوليسترول من أبرز المخاطر الصحية التى يعاني منها العديد من الأفراد، والذى يتسبب فى وفاة الكثير نتيجة الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ولذلك نستعرض أبرز الطرق الطبيعية التى تساعد في خفض مستويات الكوليسترول بشكل آمن وفعال ومنها:

عصير البرتقال

يساعد تناول عصير البرتقال يوميا في الصباح علي خفض الكولسترول السيئ بشكل سريع، كما يعمل على الحفاظ على مجرى الدم بشكل طبيعي وفعال.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على خفض الكوليسترول الضار فى الجسم وخاصة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي أو مرض السكري وذلك نتيجة إحتوائه علي دهون غير مشبعة.

القرفة

ينصح الأفراد الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 من الحرص على تقليل مستويات الكوليسترول عن طريق تناول 6 جرامات من القرفة يوميًا، حيث يعمل ذلك المعدل على خفض ال نسبة الكولسترول الضار بسرعة كما ستزيد من إنقاص الوزن أيضا بشكل سريع.

الشوفان

يحتوي الشوفان على الكثير من الفوائد الصحية المذهلة ومن أبرزها التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم، وذلك نتيجة إحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان.

الجريب فروت

يمكن الاعتماد على تناول الجريب فروت فى التخلص من ارتفاع مستويات الكوليسترول من خلال تناول الجريب فروت، وذلك نظرًا لإحتوائه على نسبة عالية الألياف القابلة للذوبان ومادة البكتين التى تساعد فى التخلص من الكولستيرول المرتفع.

اقرأ أيضا