رئيس "بي.إن.بي باريبا" ينفي رغبة البنك في الاستحواذ على "كوميرتس"

الاثنين 20 مايو 2019 | 11:20 مساءً
كتب : أحمد نادي

ذكر "جان لومير" رئيس مجلس إدارة بنك "بي.إن.بي باريبا" الفرنسي إن البنك لن يهتم بالاستحواذ على منافسه الألماني "كوميرتس بنك" إذا ما تم عرض الصفقة عليه.

وقال "لومير" في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج، إنه في حين تحتاج أوروبا إلى إعادة هيكلة قطاعها المصرفي، مازال الاندماج العابر للحدود بين البنوك الأوروبية صعبا.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الفرنسي "سأقول لا" بالنسبة لأي صفقة استحواذ على البنك الألماني "لدينا مساهمين واعتقد أنهم سيقولون لا" لمثل هذه الصفقة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه أول مرة يعلن فيها بنك فرنسي اعتراضه على الاندماج مع البنك الألماني بعد شهر من انهيار محادثات الاندماج بين "كوميرتس بنك" ومنافسه الألماني "دويتشه بنك".

و في المقابل فإن بعض البنوك الأوروبية مثل "آي.إن.جي جروب" الهولندي و"يوني كريديت" الإيطالي أعربت عن اهتمامها بالاستحواذ على "كوميرتس بنك".

في الوقت نفسه، فإن "بي.إن.بي باريبا" أكد في وقت سابق من الشهر الحالي أن تركيزه مازال منصبا على الاستثمار في التحول الرقمي وليس الدخول في صفقات استحواذ. كما يسعى البنك الفرنسي إلى زيادة الحصة السوقية لفروعه المحلية في المانيا، بحسب "لومير".