رئيس جامعة طنطا يوجه بتوفير الرعاية الطبية لمصابي "حادث التسمم الجماعي"

السبت 18 مايو 2019 | 02:52 صباحاً
كتب : نجلاء عوني

استقبلت المستشفيات الجامعية بطنطا في الثامنة مساء أمس 40 حالة تسمم جماعي، واختناق جراء انفجار في مصنع للمنظفات الصناعية بميت حبيش البحرية، مما نتج عنه إصابة صاحب المصنع وجميع المارة في الشارع.

وأشاد أهالي الحادث بالموقف الإنساني لرئيس الجامعة الدكتور مجدي سبع، الذي أصدر تعليماته فور معرفته بالحادث للمشرف العام الدكتور أحمد غنيم بتوفير وزيادة المخزون من الأدوية والمستلزمات فى قسم الاستقبال والطواريء.

وعلي الفور أصدر الدكتور احمد غنيم المشرف العام علي المستشفيات الجامعية تعليماته للدكتور محمد الشبيني المشرف العام علي مستشفي الطوارئ، والدكتور أيمن سلام مدير الطوارئ بضرورة توفير كل الاحتياطات اللازمة، لاستقبال المصابين وتوفير كامل الرعاية لهم.

وقال "غنيم" أنه تم تشكيل فريق عمل على أعلى مستوى من التخصصات الطبية المختلفة ودخول الحالات في اقسام العنايات المركزة، حيث تم خروج ١٦ حالة بعد ساعات بعد استشفائها، ومازالت الحالات الباقية تتلقي العلاج.

وقال رئيس الجامعة، أن المستشفيات الجامعية بطنطا تفتح أبوابها لجميع المواطنين من كافة المحافظات، كما تحرص على تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى الغير قادرين ‏تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وفِي سياق متصل، وجه أهالي المصابين الشكر للمشرف العام الدكتور احمد غنيم، والمشرف العام على مستشفى الطوارئ ومديرها وجميع الأطقم الطبية وهيئة التمريض وأفراد الأمن الاداري.

اقرأ أيضا