كلاكيت تاني مرة.. غياب الوزراء عن "زراعة البرلمان" يضع الحكومة في مأزق

الاحد 12 مايو 2019 | 01:38 مساءً
كتب : سارة محمود

شهد اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعيني، رئيس اللجنة، اليوم الأحد، أزمة حادة بين النواب والحكومة فجرت ثورة غضب بسبب استمرار غياب الوزراء عن اجتماعات الللجنة، وضعف التمثيل الحكومى فيها.

الأمر الذي دفع بعض النواب لتعليق الاجتماع وإرسال مذكرة للدكتور علي عبد العال، اعتراضًا على عدم الحضور، والتهديد بتجميد نشاط اللجان لحين حضور وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، والذي كان مخصصًا لمناقشة ملاحظات اللجنة على الزيارة الميدانية، التي قامت بها إلى محافظة مطروح فى الفترة من 19 فبراير إلى 23 فبراير الماضي، بشأن عدم اتخاذ إجراءات "تقنين" وضع اليد للمنتفعين بأراض منطقة الحزام الأخضر.

إلغاء الاجتماع الثاني

للمرة الثانية، قررت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اليوم، عدم استكمال اجتماعها الثاني، والمخصص لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب سليمان وهدان، ومحمد الدامي، وعطية مسعود، بشأن عدم تفعيل القرار الوزاري الصادر من وزارة الزراعة بتحديد سعر فدان الأرض بسعر قطعي شامل لجميع المصروفات الإدارية على أراضي قرى شباب الخريجين.

وقرر النائب هشام الشعيني رئيس اللجنة، رفع الاجتماع، بالرغم من حضور وكيل البرلمان النائب سليمان وهدان، وجلوسه على المنصة، وذلك لعدم حضور المسؤولين وممثلي الحكومة.

وشهد الاجتماع حالة من الغضب بسبب عدم حضور وزير الإسكان، وانفعال نائب مطروح أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، وقوله: "لو مش عارفين تجيبوا الوزير، أنا هجيبه".

وعقب النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، بقوله "طلبنا حضور الوزير، ولم يحضر للمرة الثالثة، وسنعلق الجلسة لحين حضوره، وكتابة مذكرة لرئيس المجلس".

اقرأ أيضا