إخلاء سبيل 4 طلاب وكفالة ألف جنيه في واقعة إشعال النيران في "قطة طنطا"

السبت 11 مايو 2019 | 09:23 مساءً
كتب : نجلاء عوني

قررت نيابة ثان طنطا، إخلاء 4 طلاب بالمرحلة الثانوية العامة، فى واقعة إشعال النيران في قطة بمدينة طنطا حتى الموت، وكفالة 1000 جنيها.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على "أحمد. ح" و3 من زملائه، بالصف الأول الثانوي مقيمين بمدينة طنطا، لقيامهم بإشعال النيران فى قطة بالطريق العام، حتى وفاتها، وذلك بعد تداول مقطع فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي، "الفيس بوك"، وهو ما أثار غضب واستياء رواد التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أنه إنتشر خلال اليومين الماضيين على موقع التواصل الإجتماعي «الفيس بوك»  مقطع فيديو  تم نشره من قبل أحد الشباب بالغربية يتضمن المقطع قيام مجموعة من الشباب بإشعال النيران بأحد القطط حتى لفظت أنفاسها  دون مبالاه منهم.

وسادت حالة من الإستياء عقب إنتشار الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي والذي ظهر خلالها مجموعة الشباب في حالة من السرور أثناء تعذيبهم للقطة وقاموا على التو بتحميل المقطع على حسابتهم الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" ماأثار غضب رواد مواقع التواصل.

عبرت "سارة هادي" عن استيائها بعد مشاهدة مقطع الفيديو قائله «ويل القاسية قلوبهم، هؤلاء ليسوا بشرا، وطالبت المسئولين عن جمعيات الرفق بالحيوان بإتخاذ الإجراءات الازمة حيل هؤلاء الشباب ".

وقالت" هدى عامر " أن هذه جريمة يعاقب عليها القانون على مديرية أمن الغربية إحضار هؤلاء الشباب ومعاقبتهم فلا يجوز معاملة الحيوانات بهذه الوحشية.

وقام «شادي أشرف» صاحب صفحة صدي الغربية، بالتواصل مع مسئولي الغربية وتقديم بلاغ في هؤلاء الشباب بعد أن توصل لأسمائهم وعناوينهم.

وطالب أهالي محافظة الغربية المسئولين بمعاقبة هؤلاء الشباب لان مافعله يعد جريمة وانتها لحقوق الحيوانات.

اقرأ أيضا