"الجزار" يوجه بضرورة حصر الوحدات السكنية المقرر إزالتها في ترسا

الاربعاء 08 مايو 2019 | 01:59 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد عاصم الجزار، وزير الإسكان، على ضرورة حصر أعداد الوحدات السكنية المقرر إزالتها ضمن أعمال تنفيذ مشروع تطوير شارع محمد أنور السادات (ترسا سابقًا)، والتأكد من استحقاق شاغليها، وضرورة الإسراع لاستصدار قرار نزع الملكية.

كما دعا إلى عرض البدائل المختلفة، التي تتناسب مع الشرائح المختلفة للشاغلين، للتعويض الذي يتم تحديده وفقًا لقيمة كل وحدة.

ومن جانبه، أكد محافظ الجيزة إن أهمية مشروع تطوير شارع محمد أنور السادات (ترسا سابقًا)، تأتي في إطار خطة المحافظة لإيجاد بديل لشارع الهرم الرئيسي حال الإغلاق الجزئي أو الكلي لبعض المناطق؛ نظرًا لتنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق.

وأضاف: هذا إلى جانب خلق انسياب مروري، وتنفيذ خط التنظيم لشارع ترسا، بالإضافة إلى خلق مجتمع حضاري بعيد عن العشوائية، وتوفير المزيد من الخدمات الضرورية لسكان المناطق المحيطة بالمشروع.

وأشار راشد إلى إزالة محافظة الجيزة، الإشغالات والعوائق الموجودة بالشارع، الذي جرى تقسيمه إلى 4 قطاعات، أولها بطول 200 متر، وتم رصفه، والثاني بطول 2 كم وجارٍ الرصف.

وتابع: والقطاعان الثالث والرابع بطول 3.5 كم، وبهما بعض المباني التي تحتاج إلى إزالة، وبعض العقارات التي تحتاج إلى قرار نزع ملكية.

وأشار إلى أن المنطقة المحيطة بالمشروع، منطقة سكنية حيوية تجارية تتميز بقدمها، وبها منطقة تجارية للأسواق الشعبية، وبها أسواق عشوائية لمحال السيراميك، كما أنها قريبة من الخدمات الحيوية الهامة، مثل: بنكا مصر والأهلي، وعدد من البنوك الأجنبية، ومستشفى الهرم، ومستشفى التطبيقين، ومدارس للمراحل التعليمية المختلفة، وغيرها.

وانتقل الاجتماع بالحديث إلى مشروع تطوير القطاع الشمالي لمحافظة الجيزة، وإعادة استخدام أرض مطار إمبابة، حيث أشار وزير الإسكان إلى الاتفاق على دراسة البدء في تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة شارع المطار، وهو أحد محاور الطرق المقرر تطويرها ضمن مشروع تطوير القطاع الشمالي لمحافظة الجيزة.

وأضاف أن دور محافظة الجيزة في هذا المشروع يتمثل في إزالة جميع العوائق، وتمكين وزارة الإسكان ممثلة في الجهاز المركزى للتعمير، من التنفيذ.

اقرأ أيضا