سميرة عبد العزيز تكشف عن طقوسها في شهر رمضان

الثلاثاء 07 مايو 2019 | 05:19 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الفنانة سميرة عبد العزيز: إنها تعتبر رمضان الكريم، شهر استعادة الصحة، مصداقًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "صوموا تصحوا".

وأضافت"عبد العزيز": "بالصيام تكتسب صحة جديدة، ونشفي أجسادنا في حالة إذا دخلها أي ميكروب أو حدث خلل جسدي"، لافتة إلى أنها حريصة دومًا على الصيام، ولا تغرق في الطعام، مثلما هو شائع عند معظم الأسر المصرية، وسفرة الإفطار الممتلئة بمختلف الأكلات.

وتابعت: "أتناول أكلا بسيطا في وجبة الإفطار بشهر رمضان، أساسه البلح؛ لأنه يحتوي على فوائد عديدة لجسم الإنسان".

وعن أبرز طقوسها في الشهر الفضيل، أكدت أنها حريصة في شهر رمضان وأولادها على ختم القرآن الكريم، حيث تقوم بتقسيمه على جميع أيام الشهر، وتحرص على قراءة 3 أجزاء من القرآن الكريم.

واستطردت: "القرآن الكريم يحمل معاني جميلة جدًا أحب أن أتمعن فيها وأتدبرها وأقرأ تفسيرها لأن هذا الأمر يريح النفس، ويشعرني دومًا بالراحة".

ولفتت إلى أنها حريصة على إعداد وتجهيز الأكلات المحببة لأولادها، بجانب دعوة بعض الأصدقاء لقضاء سهرات جميلة فيها الروحانيات أكثر من الماديات.

وعن المشهد الدرامي في رمضان، قالت: "في حال وجود أعمال درامية لى أكون حريصة على متابعتها لأن رمضان أصبح موسمًا للدراما، وفي حالة عدم مشاركتي في السباق الرمضاني أحاول انتقاء عمل أو اثنين من المسلسلات المعروضة لمشاهدتها".

وأشارت إلى أنه في الماضي كان لا يوجد إلا مسلسل يلتف حوله الناس، أما الآن فيوجد العديد من المسلسلات التي تعرض في شهر رمضان، بشكل غير طبيعي، واصفة المشهد الدرامي في رمضان بـ"التجارة" التي قضت على الفن الجميل الجيد.