قبل رمضان .. أزياء مناسبة للجو الحار من ألوان وأنواع وأقمشة

الخميس 02 مايو 2019 | 08:22 مساءً
كتب : شروق مدحت

مع اقتراب دخول شهر رمضان الذى يتزامن مع فصل الصيف وإنخفاض درجات الحرارة، نقدم طرق تخفيف حدة درجات الحرارة لكي تستطيعن أداء الأنشطة اليومية التي تقع عاتقك، من خلال إختيار الأنسجة المناسبة لفصل الصيف والتى تعمل علي إمتصاص رائحة العرق الكريهة وذلك من خلال:

- ينبغى اختيار الملابس الواسعة و الفضفاضة قليلأً لكي تحقق لك الراحة مع تجنب الملابس الضيقة في الجو الحار، حيث تتيح الحركة السهلة ب بدون الشعور بالزهق و الإنزعاج بسبب العرق الزائد.

- لابد أن تكون الملابس خفيفة الوزن و جيدة التهوية و يمكنك تحقيق ذلك من خلال مسك نسيج القماشة في يديك فإذا سمحت بمرور الهواء فهي مريحة لإرتدائها في الصيف أما إذا كان النسيج ثقيل فهو غير مريح لك في درجة الحرارة العالية.

- ينصح بإرتداء الملابس التى تحتوى على الأقمشة المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل الكتان او القطن فهذه الأنسجة تساعدك في الشعور بالبرودة في فصل الصيف .

- ومن جانبهم ينصح خبراء الموضه بإرتداء الألوان الفاتحة في فصل الصيف لكي تعمل علي عكس درجة الحرارة مثل اللون الأبيض ، الأصفر ، البيج ، الوردي ، الأحمر ، السماوي ، الأزرق الفاتح ، الأخضر الفاتح ، الأرجواني الفاتح .

- ينبغى تجنب الألوان الداكنة حيث تعمل علي إمتصاص درجة الحرارة خصوصاً في النهار حيث تحبس الحرارة و تجعلك تشعر بالحرارة أكثر مثل اللون الأسود ، الكحلي ، الأزرق الغامق .

- من أبرز الإستايلات المناسبة لفصل الصيف هى إرتداء ، الفساتين و الملابس بأكمام خفيفة و لكن مع الإلتزام بتطبيق واقي الشمس قبل الخروج للحفاظ علي البشرة من أشعة الشمس و عند تجاهل وضع واقي الشمس يصبح الجلد أكثر عرضة للتجاعيد و ظهور علامات الشيخوخة.

- هناك مجموعة من الأقمشة يجب تجنبها تماماً ومنها أقمشة أكريليك ، والبوليستر والنايلون، وذلك لأن تلك الأقمشة لا تمتص العرق و لا تناسب درجة حرارة الصيف .

اقرأ أيضا