"تخلصي منه".. طرق القضاء على خوف طفلك أثناء الامتحانات

الخميس 02 مايو 2019 | 02:14 مساءً
كتب : هند صفوت

بدأ موسم امتحانات نهاية العام، وفي هذه الفترة يزداد توتر الطلاب وخوفهم، مما يجعلهم لا يدرسون بشكل جيد، وفقدان قدرتهم على الدراسة وحفظ المعلومات واسترجاعها، لذا يتعين على كل أم أن تساعد طفلها على تخطي هذا الشعور، لكي يتمكن من المذاكرة و الحصول على أعلى الدرجات، لذا سنقدم لك في السطور القادمة، بعض النصائح التي تساعدك على القضاء على شعور الخوف لدى طفلك.

- الإنصات

يجب على كل أم أن تستمع لما يقوله طفلها، حيال جميع الأمور التي تثير مخاوفه، وأن تسعى جاهدة على أن تمده بالطاقة الإيجابية وأن تدعمه على المستوى النفسي والعقلي، بطريقة تمحو عنه شعور القلق وتزيد شعوره بالراحة النفسية.

- منحه الثقة بالنفس

احرصي دائمًا أن تمنحي طفلك الشعور الثقة بالنفس، وذلك عن طريق أن تعطيه مهام يعتمد فيها على نفسه، مثل المذاكرة بمفرده وتنظيف غرفته دون مساعدة وغيرها من الأمور الأخرى لكي تنمي لديه شعور الثقة بالنفس والاعتماد عليها.

- الحديث مع طفلك

يعتبر النقاش والحديث مع طفلك من أكثر السبل، التي تساعده على القضاء على شعور الخوف والقلق، لأن في حالة تعبير الطفل عن مشاعر الخوف تساعده على تخفيف نسبة هذا الشعور، لذا ينصح بأن يتم الحديث مع الطفل في جو من الهدوء لمعرفة أسباب مخاوفة من جهة وتقديم الحلول والمساعدة والنصائح له من الجهة الأخرى للقضاء على هذه المخاوف.

اقرأ أيضا