تعرف على أبزر التعليمات قبل انطلاق امتحانات الترم الثاني للصف الأول الثانوي

الجمعة 26 ابريل 2019 | 05:55 مساءً
كتب : نريمان خليفه

تنطلق امتحانات الترم الثانى، لطلاب أولى ثانوي، يوم 19 مايو المقبل، لتستمر حتى 30 مايو2019، ويعقد الامتحان الصباحى لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات، والمنازل، والخدمات، والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية، وتبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا، والفترة الثانية فى تمام الساعة الواحدة ظهرا، ترصد أبرز التعليمات والتحذيرات بشان الامتحانات، كالتالي:

1- وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإعداد تقرير يومى شامل من كل مدرسة عن سير الاختبار بالمدرسة، ويتم تسليمه إلى غرفة عمليات الإدارة التعليمية، ومن ثم إلى غرفة عمليات المديرية.

2- التشديد على ضرورة أن يقوم الملاحظين بإعداد محضر فى حالة عدم تمكن الطالب من أداء الامتحان الإلكترونى، موضحا به الأسباب والمعوقات التى أدت إلى ذلك حفاظا على حق الطالب، مطالبا كل مدرسة بإعداد كشوف بأسماء طلاب كل فصل موضح بها الرقم المسلسل للتابلت الخاص بالطالب وكذا، الرقم القومى.

3- التنبيه على جميع الطلاب لمراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة، حيث يتم غلق الموقع إلكترونيا بعد انتهاء الزمن المحدد لكل مادة.

4- حذرت الوزارة، من اصطحاب التليفونات المحمولة، وكاميرات التصوير داخل لجان الامتحان حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقًا لقانون مكافحة الغش.

5- يقوم الملاحظين بإعداد محضر فى حالة عدم تمكن الطالب من أداء الامتحان الإلكترونى، موضحا به الأسباب والمعوقات التى أدت إلى ذلك حفاظا على حق الطالب، وتقوم كل مدرسة بإعداد كشوف بأسماء طلاب كل فصل موضح بها الرقم المسلسل للتابلت الخاص بالطالب وكذا الرقم القومى.

اقرأ أيضا