نرصد معاناة ذوي الإعاقة بسبب تأخر تطبيق اللائحة التنفيذية لقانونهم

الاربعاء 24 ابريل 2019 | 10:02 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعرب الأشخاص ذوي الإعاقة، عن استيائهم الشديد من عدم تطبيق اللائحة التنفيذية للقانون ذوي الإعاقة، الذي صدرت أواخر شهر مارس الماضي، ومن المفترض أن تطبقها الدولة خلال تلك الأيام.

من جانبه قال جمال عبد الكافي، "نحن ذوي الاحتياجات الخاصة نريد ردًا عن عدم تطبيق القانون، متسائلا هل سنظل مهمشون طوال حياتنا، وكيف نلجأ للرئيس الذي كرمنا وأعطانا حقنا بهذا القانون؟!".

وأوضح عبد الكافي إن ما يحدث هو عدم احترام القانون، و كل ما نريده هو الإعلان عن ميعاد محدد صادق ويجب أن تراعي الحكومة الظروف لذوي الاحتياجات الخاصة.

بينما قال أحمد حسين، من الأشخاص ذوي الإعاقة: "القانون وضع فى الادراج، وياريت الإعلام يطالب بحقوقنا، لأنه هو أكثر الأدوات فاعلية لسرعة نيل الحقوق".

جمال عبد الناصر، من ذوى الاحتياجات الخاصة، قال: "تقدمت بالعديد من الشكوى لكى أتعين، ولم يستجب أحد لى والمسؤولين قالولي مقدرش أعملك شىء، والآن أنا شغال باليومية ولكن عند سيولة فى الدم (هيموفيليا)، وهذا المرض يصعب التحركة كثير، لأنه ينتج عنه النزيف بين المفاصل ويسبب إعاقات كثير، و الشركة اللى أنا شغال فيها باليومية عايزين يمشونى وبقولوا ليس لك حق هنا ولا يوجد عندنا 5% ماذا أفعل ومش عايز أمد يدى أو أشحت لقمة عيش من أحد، إحنا عايزين حقنا أمام الله وكمان علاجنا غير متوفر فى الدولة".

اقرأ أيضا