تخصيص قطعة أرض بمساحة ٥٢٣م٢ بالشرقية ﻹقامة محطة رفع صرف صحي

الثلاثاء 23 ابريل 2019 | 01:00 مساءً
كتب : محمد حامد

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، القرار رقم ( ٤٤٨٧) بتخصيص قطعة أرض بمساحة ٥٢٣م٢ الواقعة بحوض الجزاير والأوسية بناحية جزيرة أبو عمرو مركز أبو كبير لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ﻹقامة محطة رفع صرف صحي على مساحة ٥٢٣م٢ - تبرع مقدم من أحد المواطنين لخدمة أهالي المركز، بناءاً على موافقة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأوضح غراب، أن هناك وضع خطة لإنشاء محطة مياه لكل مركز ومدينة لفك الاشتباكات بين المناطق المجاورة ولتوفير كوب مياه بمواصفات قياسية للمواطن مؤكدًا أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وذلك في إطار الإمكانيات والموارد المتاحة.

ويأتي هذا القرار بعد الإطلاع على قانون رقم 43/ 1979 بشأن نظام الإدارة المحلية وﻻئحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى موافقة السيد الدكتور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي .

وأكد غراب، أن موافقة الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحي، الإدارة المركزية لتنفيذ مشروعات الوجة البحري والجهاز التنفيذي لمشروعات، على إقامة محطة رفع صرف صحي، المرفق به صورة من عقد التبرع لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وعلى الجهات المختصة تنفيذ القرار وفقا للصالح العام.

اقرأ أيضا