"كوني المنتصرة".. طرق التغلب على زوجك في "الخناقات"

الاثنين 22 ابريل 2019 | 03:56 مساءً
كتب : هند صفوت

تعتبر المشاجرات والمشاحنات بين الزوجين أمر طبيعي، كما أن هذه المشاجرات متواجدة في أغلب البيوت المصرية، لكن من المهم أن لا تخرج هذه المشاجرات عن النطاق المألوف والمسموح به، ويجب بعد نشوب تلك المشاجرات أن يصل الزوجان إلى حل مناسب لمشكلتهم، حتى لا تتكرر هذه المشاحنات مرة أخرى، ويتعين على المرأه أن تكون ذكية في تلك اللحظات، حتى لا يخرج الوضع عن السيطرة وتخسر زوجها في نهاية المطاف، لذا سنقدم لكي في السطور القادمة، كيفة إدارة شجار ناجح مع زوجك.

- لا تهربي

من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات، هو الهروب من مواجهة المشكلة خوفا من وقوع مشاجرة بينهن وبين أزواجهن، فإن الهروب من مواجهة الشجار سيساهم في تفاقم المشكلة من جهة، وسيزيد الفجوة بين الزوجين من الجهة الأخرى، لذا فإن أنسب الطريق هو مواجهة المشكلة، والعمل على حلها حتى لا تتكرر مرة أخرى.

- تبادل الاتهامات

عند نشوب المشاجرة، لا تقوموا بتبادل الاتهامات بينكم، لأن تبادل الاتهامات سيزيد الأمر تعقيدا، لذا يتعين على كل طرف أن يعترف بخطأه، والعمل على لحل الأزمة للخروج من المشكلة.

- السباب

يجب الامتناع التام، عن التلفظ بكلمات سيئة –السباب- أو التجريح أثناء المشاجرة، لأن هذا السباب سيحول المشاجرة إلى ساحة عراك، وقد يساهم بشكل كبير إلى قطع العلاقة بينهم إلى الأبد، لذا يجب أن يحافظ كل منكما على احترام الأخرى، لأن الاحترام المتبادل سر بقاء الحياة الزوجية وسعادتها.

- تحويل الشجار إلى حوار

يجب أن تحرصي على تحويل المشاجرة إلى حوار راقي بينك وبين زوجك، وذلك عن طريق امتصاص غضبه والتبسم في وجهه، حتي يهدأ، ومن ثم تبدأين في عرض المشكلة بطريقة لطيفة وبصوت هادئ، حتي يتقبل زوجك كلامك وانتقاداتك.

اقرأ أيضا