بعد الثقب الأسود.. علماء يتوقعون وجود حضارات أخرى خارج الأرض

السبت 13 ابريل 2019 | 10:02 مساءً
كتب : إسلام السايس

فى لحظة تاريخية فارقة، أزاحت الأكاديمية الصينية للعلوم منذ أيام عن أول صورة للثقب الأسود في التاريخ، مما فتح الباب أمام الكثير من النظريات والمعتفدات، فقد تحدث "دوج ميلارد" نائب رئيس قسم التكنولوجيا والهندسة في متحف لندن للعلوم، عن فرص العثور على حضارات أخرى خارج الأرض، وفقًا للوكالة الروسية.

قال ميلارد إن السنوات القادمة ستشهد الكثير من المفاجأت الفضائية، فقد تظهر بعد عشر سنوات أو نحو ذلك صواريخ شبيهة بالطائرات، ترسل روبوتات مختلفة الأشكال والأحجام إلى الكواكب الأخرى.

وتبقى المهام الرئيسة بحسب ميلارد في الفضاء هي استكشاف المريخ والقمر، حيث يتم دراسة إمكانية الرحلة إلى مدار حول القمر ومنه إلى المريخ.

وأضاف ميلارد أن زيادة عدد الشركات العاملة في مجال إطلاق الصواريخ، يعني انخفاض تكلفة التجارب الفضائية في المستقبل، ما يسمح بزيادة عدد البعثات الفضائية، كما ستتحسن نوعيا الظروف الحياتية لرواد الفضاء أكثر.

تابع ميلارد أن الفضاء كبير جدًا، إذا كانت هناك كائنات موجودة، فبالكاد سنعرف عنها يوما ما، واكتشاف الكائنات الحية الدقيقة ممكن، بفضل تطور التلسكوبات الفضائية التي أصبحت تكتشف كواكب خارج المنظومة الشمسية، وغازات مختلفة يمكن أن تكون دليلا لوجود عمليات حياتية.

اقرأ أيضا