"السبكي": جراحات السمنة تدعم السياحة العلاجية في مصر

السبت 13 ابريل 2019 | 04:06 مساءً
كتب : غدير خالد

صرح الدكتور أحمد السبكي، استشاري جراحات السمنة والسكر والتجميل، رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، أن مصر أصبحت واحدة من أهم دول العالم الموضوعة على خريطة السياحة العلاجية , وخاصة أن مصر لديها من المقومات التى تؤهلها لذلك من مقومات تكنولوجية وعناصر بشرية تنافس على مستوى العالم , لدرجة أن كثير من السياح الأجانب خططوا لزيارة مصر لإجراء إحدى عمليات السمنة .

وقال "السبكي"، أن جراحات السمنة فى مصر تدعم السياحة العلاجية بشكل ملحوظ , وخاصة أن مصر لديها أطباء وخبراء فى مجال التخلص من مرض السمنة بالطرق الجراحية الأمنة والمتبعة عالميا والمعترف بها دوليا فى كل المحافل الطبية , كما أن مصر لديها مراكز طبية عالمية تنافس باقى المراكز الطبية على مستوى العالم .

وأضاف الدكتور أن الجراح المصرى تستعين به دول كثيرة لوضع خبراته بينهم , وتستعين به دول ومؤسسات طبية عالمية لحل مشاكل قد لا يستطيع أن يحلها إلا بعض الجراحين المصريين , وخاصة أن الطبيب المصرى لديه ذكاء متفرد فى حل المشاكل الطبية المرتبطة بمجاله .

وأوضح أن جراحات السمنة أحد أهم الدعائم والركائز الأساسية لتنمية السياحة العلاجية , وخاصة عمليات التكميم أوعمليات تحويل المسار أو بالون المعدة أو عملية تحويل المسار المصغر .

اقرأ أيضا