هتتفاجئ.. 5 مزايا خفية لا تعرف بوجودها في Gmail

الجمعة 12 ابريل 2019 | 01:31 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يحظى Gmail (خدمة الرسائل الإلتكرونية المقدمة من جوجل)، باستخدام ملايين الأشخاص له يوميًا على مستوى العالم، وعلى الرغم من انتشاره بشكل موسع، إلا أن الكثيرون من المستخدمين يجهلون العديد من الزايا الخفية التي يقدمها Gmail، إليك أشهرها:

أعلن Gmail خلال احتفاله بعيده الـ 15، عن مجموعة من التحديثات الجديدة لعل أبرزها "جدولة الرسائل"، والتي تمكن المستخدمين من إرسال الرسائل المجدولة في فترة بين دقيقتين ووصولًا إلى 50 عام من بداية جدولتها.

كما كشف Gmail، عن خاصية إرسال رسائل ذاتية التدمير والتي ترفق بمؤشر للوقت وفي حال انتهائه لتقوم الرسالة المرسلة بتدمير نفسها ذاتيًا وفي هذه الحالة لن يتمكن المستلم من الدخول إلى الرسالة من جديد؛ وتظهر خاصية التدمير الذاتي على شكل أيقونة قفل في أسفل نافذة إنشاء الرسالة.

يوفر Gmail خاصة الاستخدام في حال عدم وجود اتصال بالإنترنت، وذلك عبر اختيار العمل بدون اتصال بالإنترنت (offline mode) من قائمة Settings والذي يوفر لك إمكانية إنشاء رسائل إلكترونية، وحفظها ليتك إرسالها بشكل فعلي مع أول اتصال بالانترنت.

يمنحك Gmail خاصية كتم المحادثات غير المرغوب فيها، وذلك عبر اختيار الرسالة التي ترغب في كتمها ثم الضغط على Mute والتي تظهر بشكل تلقائي بعد الضغط على الأيقونة ذات النقاط الثلاث في الشريط العلوي.

يمنح Gmail فترة لاسترجاع الرسائل تصل إلى 30 ثانية من بداية الإرسال وذلك عبر الضغط على Undo send من قائمة Settings لتعود الرسالة إلى صندوق الوارد من جديد

اقرأ أيضا