وزير النقل يتفقد منظومة الإطفاء بمحطة قطارات بني سويف

الخميس 04 ابريل 2019 | 08:30 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

اختبر الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، منظومة الإطفاء بمحطة قطارات بني سويف، حيث فوجئ بإغلاق حنفية الحريق بقفل حديدى، لا يمكن فتحه إلا بحضور الموظف المختص، فوجّه بسرعة تغيير الباب المعدنى للصندوق بآخر زجاجى، حتى يسهل لأى موظف أو مواطن فتحه فى حالات الطوارئ.

واستقل «الوزير» جرار أحد القطارات، يرافقه محافظ بنى سويف، المستشار هانى عبدالجابر، للاطمئنان على اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الخاصة بالأمان قبل وأثناء التشغيل.

والتقى الوزير عددًا من العاملين بالمحطة، وردّ على العمال المتعاقدين بنظام الـ55 يومًا، الذين طالبوا بتثبيتهم وزيادة أجورهم، بالقول: «خلّونا فى العمل وتطويره دلوقتى، انتو متعاقدين بنظام معين، ووافقتم عليه وقت تعاقدكم، وليس هناك ما أعدكم به حاليًا»، وأضاف: «طالما هناك خسائر، ما نقدرش نتكلم فى فلوس، نقلل الخسائر الأول، وساعتها نكافئ ونحاسب».

من جانبه، لفت محافظ بنى سويف إلى أن هناك أعمال تطوير يجرى تنفيذها بالميدان المقابل للمحطة، تتضمن إعادة تخطيط الميدان، مع مراعاة خلق محاور مرورية جديدة، وفتح الحارات التى تم إغلاقها بمحيط الميدان خلال السنوات الماضية، إضافة إلى إنشاء ساحة لانتظار السيارات، للتيسير على المسافرين، ولزيادة إيرادات الوحدة المحلية.

اقرأ أيضا