تفاصيل فاعليات المنتدى العالمي للتعليم العالي بحضور الرئيس.. اليوم

الخميس 04 ابريل 2019 | 10:54 صباحاً
كتب : سهام يحيى

تحت عنوان "بين الحاضر والمستقبل"، يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة.

تقام فعاليات المنتدى خلال الفترة من 4 ـ 6 أبريل الجارى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويأتي في إطار إعلان السيد رئيس الجمهورية عام 2019 "عامًا للتعليم" كما يواكب تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

يستمر لمدة 3 أيام، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في فعالياته نحو 2000 شخصية، من بينهم كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعى والبحث العلمى والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

ويستهدف المنتدى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار من خلال مناقشات حوارية تتناول عددا من القضايا المطروحة عالميا بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويتضمن برنامج اليوم الخميس الموافق 4 أبريل:

افتتاح معرض المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل وخيمة رجال الأعمال.. الساعة 11

الجلسة الافتتاحية للمنتدى والجلسة العلمية الأولى: الثورة الصناعية الرابعة: هل نحن مستعدون.. الساعة 12

استكمال الجلسة العلمية الأولى الثورة الصناعية البازغة: هل نحن مستعدون.. الساعة 12:30

الاقتصاد القائم على المعرفة

جلسة عامة: دور الشركات الدوليين والقطاع الخاص والمجتمع المدني في التعليم العالي والبحث العلمي.. الساعة 3

جلسة التعليم والبحث وأهداف التنمية المستدامة..

- بناء القدرات من خلال قطاع التعليم والمجتمعات المحلية لتبادل المعرفة لمعالجة أهداف التنمية المستدامة.

- تعزيز التفكير الشخصي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتحمل المسئولية والسعي لتحقيق الإنجازات في أسرهم ومجتمعاتهم وتقديم أهداف التنمية المستدامة في المناهج الدراسية ودور وكالات تمويل الأبحاث في معالجة أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا