مصممة أزياء: الشراشيب والكاروهات موضة ربيع ٢٠١٩

السبت 30 مارس 2019 | 08:50 مساءً
كتب : شروق مدحت

أطلقت عنان الخيال فأصبحت فنانة متألقة في التصميم، استطاعت أن تسطر أسم مميز لها فى عالم الأزياء، فعملت على تنمية موهبتها من خلال الدراسة فى مجال الفاشون، تعد أول مصصمة أزياء مصرية تستخدم الجلد البقري الطبيعي 100%

عن خطوات نجاحها، وموضة ربيع وصيف 2019، كان لنا حوار مع أصغر مصممة أزياء وهى "بوسي علي":

- ماذا عن أحدث تصميماتك لصيف 2019؟

قريبًا جدًا سوف تظهر مجموع الصيف الخاصة بى وهى تعتمد على البساطة والرقى، وهى مناسبة لجميع الفتيات المحجبة والغير محجبة، واعتمدت فيها على خامات مريحه ومصرية عالية الجودة.

- حدثينا عن موضة صيف 2019، من حيث الخامات والأقمشة والتصميمات؟

الشراشيب سوف تاخد جزء واضح من موضه الصيف لهذا العام باشكال مختلفة، وتوزيعات مختلفة، فظهرت فى أسبوع الموضه فى الفساتين والأوشحة، فمجرد إضافتها الى التصميم تمنح اللوك الجاذبية والبهجة.

- ماذا عن الكروشية فى فصل الربيع والصيف لهذا العام؟

والكروشيه سوف ياخذ أيضًا مكانة كبيرة وسط أزياء صيف٢٠١٩ على الرغم من أن الكروشيه معروف بصيحات الشتاء، ولكن هذا العام سوف يتصدر فى الصيف بخامات مناسبة للجو الحار وأيضًا الوان مناسبة.

- هل سيعود الكاروهات لتصدر موة هذا العام من جديد؟

الكاروهات والأحكام الباف هم من الموضات القديمه، ولكن سوف تتقدم هذا العام فى فصل الصيف، فالكاروهات سوف توجد منها الجيب والبلوز وايضا الحقائب والأحذية، كما أن الأكمام الباف موضه هذا العام ولكن يجب أن تختار المرأة المناسب لها من حيث الشكل والموديل لبروز جمالها وجمال التصميم.

- ماهى أبرز الأقمشة الجديدة التى قمت بإدخالها في تصميماتك؟

أبرز الخامات التى سوف أقوم بإدخالها هذا الصيف هى الشيفون، والقطن حيث أنه مازال هو المفضل لأنه الأسهل في التعامل والأنسب لحرارة الجو في فصلي الربيع والصيف، وأيضًا الخامات المطبوع عليها لأنها من أبرز صيحات هذا الفصل.

- ماهى أبرز الخامات التى عملتي عليها؟

وأبرز الخامات التى كنت اول من قام باستخدامها بمصر هى الجلد البقرى الطبيعى ١٠٠% .

- ماذا عن موضة المحجبات لهذا العام، وخاصة مع اقتراب شهر رمضان والخروج ليلا للسهرات الرمضانية؟

مع اقتراب شهر الخير رمضان والخروجات والعزومات سوف يكون العباية المطعمه بالايتامين السيناوى والعملات المصرية القديمة أو الفضه شغل التلى.

- هل تصميماتك تناسب الفتاة المحجبة وغير المجبة؟

نعم تصميماتى تناسب الفتاة المحجبه وأيضًا الغير محجبة، كل موديل وله طريقه ارتداءه ويناسب المحجبة والغير باختلاف الطريقة فقط.

- ماهى أبرز التصميمات التى تناسب المرأة العاملة؟

أبرز التصميمات التى تناسب المرأة العاملة تتمثل فى البنطلون القطن أو الكتان وهو موضه هذا الفصل لسهولة الحركة به وراحة خامته أو الجيب الشانيل القطن.

- كيف تعملين على تقديم تصميمات تناسب كافة الأذواق؟

أعمل على أن أقدم تصميمات تناسب جميع الأذواق والطبقات باستخدام الخامات المصرية الجيدة، وأيضاً أكون دائمًا حريصة على اختيار موديلات تناسب الجميع.

- ماهى أهمية تنسيق الخامات فى مجال الأزياء ؟

لابد أن تكون الخامات متناسقة مع بعضها البعض من حيث عدة أمور أهمها الوزن واللون والمتانة، وذلك حتى يتم إظهار الموديل بالشكل المرغوب.

- من إين استوحيتى أفكار تلك المجموعة؟

من الإهتمام بكل ماهو جديد فى عالم الموضة والأزياء.

- ماهى أهم النصائح للفتاة الممتلئة عند اختيار الأزياء، في الصيف؟

الفتاه الممتلئة مناسب لها الملابس الطولية والجيب الطويل، وأيضًا الفستان الشانيل كل هذا سوف يظهرها بمظهر مناسب.

- ماذا يمثل عالم تصميم الازياء بالنسبة لـ"بوسي علي"؟

تصميم الازياء بالنسبة لى هو عالمى وحياتى، حيث اعمل بهذا المجال اكثر من 5 سنوات ، وحبي لهذا المجال بدأ من نشاتى وحب أمى بالازياء والكروشية.

- ماهى أهم التكريمات التى حصلت عليها ؟

حصلت على أصغر مصممة أزياء من مؤسسة الحسيني فى 2016 عند تمثيل مصر فى فى فاشون شو، وبمشاركة العديد من الدول مثل المغرب والجزائر والسودان.

- كيف بدأت خطواتك الأولى في تصميم الأزياء؟

تعلمت ودرست وتخرجت من جامعه خاصة بالموضه والأزياء بمصر" شامبير سانديكال" وفتحت مشروع خاص بى.

- برأيك هل يعتمد تصميم الأزياء على الخبرة أم على الدراسة؟

يعتمد تصميم الازياء على الخبرة والدراسة معا فالخبرة تكمل الدراسة.

- من مثلك الأعلى فى مجال التصميم، ولماذا؟

مثلى الاعلى هو مصمم الأزياء إيلى صعب، واهتمامى به يرجع إلى ابداعه دائمًا فى جميع أعماله، وحرصه الشديد على ترك بصمه فريدة ومميزة له على أرض الواقع.

- كيف يمكن تنسيق الإكسسوارات مع الأزياء؟

توجد بين الاكسسوار والأزياء علاقة قوية جدا ومهمه فكل جزء يكمل العنصر الآخر ، كما أن الاكسسوارات تساعد فى بروز جمال الآزياء، وعلى سبيل المثال اذا كانت الفتاه ترتدى بلوزة عبارة عن هاى كول وبها تطريز على الرقبة ففى هذه الحالة ينبغى الإكتفاء بإرتداء حلق كإسسوار فقط، وعند إرتداء قميص كلاسيك يمكن فى هذه الحالة إضافة عقد يحتوى على ألوان بسيطة وهادئة ، أما فى حالة إرتداء موديل توب كب فمن الممكن إرتداء عقد كبير يأخذ شكل رقبة الفتاه ، وتلك الأمور هامة للغاية حيث تساعد على إظهار جمال الموديل بصورة طبيعية.

- هل تعتمدين على تناسق الأزياء مع المكياج؟

نعم أحرص دائمًا على اتفاق التصميم مع الميكب، وذلك نظرًا لأن جميع هذه الأمور متصله ببعضها، وتناسقها معا يساعد على ظهورها بشكل أفضل ومتكامل.

- ما جديد الألوان فى صيف هذا العام؟

ألوان هذا العام هى الاحمر والازرق الاخضر والابيض والأسود، وظهر بأسبوع الموضة التداخل والدمج فى الألوان بقوة.

- ما الألوان التي تناسب البشرة السمراء والبيضاء؟

أما عن الفتاة السمراء فالمناسب لها اللوان الهادئة لظهور جمالها مثل الازرق والرومادى ، والفتاه البيضاء مناسب لها الابيض والاخضر والأصفر.

- كيف تختار المرأة ما يناسبها؟

لكل فتاه يجد أن تعلم كيف تختار الملابس المناسبة لها، فمثلاً القصيرة تبتعد عن ارتداء البنطلون الوسط العالي أو الهاى لأنه سوف يظهر قصر قامتها.

- ماهى الأزياء المريحة للمرأة فى فترة الحمل؟

إرتداء الخامات التى تتكون من الكتان والشيفون على أن تكون فضفاضة ومريحة فى التنقل والحركة، وإذا أرادت حضور مناسبة فيمكنها أن ترتدى فستان مصنوع من التل الخفيف مع كعب بسيط.

- ماهى أبرز الأزياء المناسبة للفتاة الجامعية فى صيف 2019؟

ينصح الفتاة الجامعية بإرتداء خامات مريحة فى اللبس أبرزها الشيفون والفسكوز ، وأيضا يمكن إرتداء الفساتين الخفيفة، أو جيب شانيل ، مع ضرورة التناسق مع الأحذية المريحة التى توفر سهولة الحركة والتنقل بشكل مريح وغير مبالغ به.

- ماهى نصائحك لعرائس 2019 ؟

أولا ينبغى على كل فتاه معرفة شكل جسمها جيدا حتى تختار الفستان المناسب له، ثانيًا يوجد العديد من أشكال الجسم مثل الجسم الكمثرى والتفاحة والموزة وكل نوع يختلف من حيث المظهر عن الآخر، وعلى سبيل المثال إذا كانت الفتاة من أصحاب الجسم المستطيل الذى يتميز بوجود اكتاف عريضة وإختفاء تقسيم منطقة الوسط فعليها إختيار فستان كاب على أن يكون عاليًا من منطقة الصدر بحيث يظهر تجسيم الجسم ويبرز نحت منطقة الوسط، أما صاحبات الجسم المثلث الذى يتميز بالتجسيم من منطقة الوسط والنحافة من أسفل الجسم فيناسبهن الفستان المرميد الذى يأخذ يكون مجسم ويأخذ شكل الجسم بالكامل.

- ماذا عن فن الباترون؟

فهو نموذج أو مخطط أو قالب هندسي مغلق يمثل أبعاد الجسم البشري ويعبر عن تفاصيل للقطعة المراد تخيطها، الباترون هو الخطوة الثانيه بعد خطوة التصميم فنقوم بوضع المقاسات على ورق وتحديد ورسم الموديل بالابعاد والمقاسات المطلوبة.

- تقديمك للعديد من الكورسات والورش لفن الباترون، كيف انعكس على تصميماتك؟

حاليًا أقوم بتدريس فن الباترون وبفضل الله تم تخرج العديد من الدفعات.

- ماهو موعد صدور الكولكشن الصيفي؟

أما عن الكولكشن الخاص بى سيتم ظهوره أول الصيف.

صورة الحوار

صورة الحوار

صورة الحوار

صورة الحوار

صورة الحوار

صورة الحوار

اقرأ أيضا