"أبو شقة": مصر تواجه الفتن والدسائس والمؤامرات

الاثنين 18 مارس 2019 | 08:17 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد أن فكرة التعصب مرفوضة من الشعب المصري صاحب الحضارة العريقة وأن الجين المصري يختلف عن جينات شعوب آخرى، لأن المصري حامي للدولة المصرية منذ قيامة بدحر الهكسوس والمغول الذين تحطموا على أبواب مصر.

وأكد رئيس حزب الوفد، خلال مبادرة الوفد لنبذ العنف والتعصب الرياضي، أنه من هذا المنطلق فإن الشعب المصري يضحي بنفسه وماله في سبيل مصر وهذه سمة متأصلة في الشخصية المصرية .

وناشد "أبو شقة" جميع المصريين بأن يستحضروا ماضيهم العريق والمواقف البطولية بأن لا يسمحوا بأي صورة من الصور لأي خائن أو متأمر لان مصر تواجه حرب الجيل الرابع من الفتن والمؤامرات والدسائس.

وأضاف أنه يقترح أن نكون امام قانون منظم في هذا الشأن يساءل فيه مساءلة جنائية كل من يرتكب بنفسه أو يشارك بالتحريض في أي عمل يكدر الروح الرياضية وبث روح التعصب والكراهية أو العنف ويتدرج في العقوبات لتصل إلى الإعدام اذا نتج عنها وفاة احد الاشخاص .

مضيفا أن حزب الوفد سيتبنى هذا المشروع في اقرب وقت لأنه من المسلمات بأن العقوبة تحقق فلسفتها بأن تتناسب مع خطورة الجرم الذي يهدد الدولة المصرية حتى لا تظهر بالمظهر اللائق الذي تستحقه.

اقرأ أيضا