حصاد الكونفدرالية| غزارة بالأهداف ومباريات للأشقاء.. والأرض تنحاز لأصحابها

الاثنين 11 مارس 2019 | 03:09 مساءً
كتب : احمد عصام

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، وشهدت هذه الجولة العديد من المفاجآت والأرقام المميزة.

تستعرض "بلدنا اليوم" أرقام وإحصائيات هذه الجولة.

* شهدت هذه الجولة إقامة 8 مباريات، وانتهت 5 مباريات بفوز أحد الفرق، و 3 مباريات بالتعادل، منهم مباراة بالتعادل السلبي، ومباراتين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

* شهدت هذه الجولة تسجيل 19 هدفاً، وتعد مباراة الزمالك وجورماهيا الكيني الأكثر تسجيلاً للأهداف بواقع 4 أهداف في المباراة، فيما لم تشهد مباراة حسنية أغادير والرجاء المغربي أي أهداف وانتهت بالتعادل السلبي.الزمالك

* يعتبر نادي نهضة بركان المغربي أقوي خط هجوم في المجموعة برصيد 10 أهداف، فيما يعد فريق ساليتاس أضعف خط هجوم، فلم يسجل سوي هدف وحيد فقط في 5 مباريات.

*شهدت هذه الجولة إقامة 3 مباريات تجمع بين "الأشقاء" فرق من بلد واحدة، وهم مباريات النجم الساحلي والصفاقسي من تونس، حسنية أغادير والرجاء البيضاوي من المغرب، زيسكو يونايتد ونكانا من زامبيا.النجم الساحلي والصفاقسي

* شهدت هذه الجولة وقوف الأرض مع أصحابها، حيث استطاع فريق بترو اتلتيكو الأنجولي الفوز على نصر حسين داي الجزائري، وحقق الصفاقسي الفوز على النجم الساحلي، كما فاز نكانا على زيسكو يونايتد الزامبي، وحقق نهضة بركان المغربي الفوز على أوثور دويو الكونجولي، وحقق الزمالك الفوز على جور ماهيا الكيني.