عمرو أديب عن الإقبال الجماهيري للتبرع بالدم لمصابي القطار: "هي دي مصر"

الاربعاء 27 فبراير 2019 | 06:31 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أشاد الإعلامي عمري أديب، بترابط المصريين ووحدة صفهم في وقت الكوارث والأزمات، نتيجة الإقبال الكبير للمصريين على مستشفى دار الهلال الأحمر، للتبرع بالدم، ومساعدة المصابين في حادث قطار محطة مصر.

وقال أديب، في تدوينة له، عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "توتير"، "البلد كلها رايحة تتبرع بالدم هى دي مصر وهما دول المصريين، نلحق الناس ونقف جنب بعض الأول وبعد كده نقعد نتحاسب".

ونوّه أديب، عن أن الإهمال في كثير من الأحيان يكون أشرس من الإرهاب، مضيفًا: "الله يرحمهم في أغلب الأحيان الإهمال بيبقى أشرس من الإرهاب".

وازدحم محيط مستشفى الهلال الأحمر، اليوم، بعدد كبير من المواطنين، للتبرع بالدم، من أجل مساعدة مصابي حادث قطار محطة مصر، الذين تم نقلهم إلى المستشفى.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن حادث الحريق بمحطة مصر، أسفر عن وفاة 20 مواطن، وإصابة 43 آخرين، لافتةً إلى أن الإصابات تراوحت بين البسيطة والدقيقة، وبعض المصابين مجهولين الهوية، يتولى الطب الشرعي والنيابة العامة الكشف عنهم.

وشهدت محطة مصر نشوب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وشرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5، وانفجار خزان الوقود ما أسفر عن وقوع إصابات، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

اقرأ أيضا