مدبولي يتفقد مشروع "واحة التجلي" للزيوت والأعشاب العطرية جنوب سيناء

السبت 04 مايو 2024 | 03:12 مساءً
كتب : نوران الرجال

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، مشروع "واحة التجلي" للزيوت والأعشاب العطرية بمنطقة رأس كندي بشرم الشيخ. 

وخلال الزيارة للمشروع، استمع رئيس الوزراء إلى المهندس خالد غنام، عضو جهاز تنفيذ المشروعات التابع لوزارة الإنتاج الحربي، الذي أوضح أن فكرة المشروع تقوم على التعريف بالنباتات والأعشاب العطرية والطبية التي تزرع في محافظة جنوب سيناء، وأهم المنتجات التي تنتج من هذه النباتات والأعشاب إلى وأوضح أن الفكرة تقوم على تعريف السائحين بأهم المنتجات المنتجة من هذه النباتات والأعشاب.

وتعرّف رئيس الوزراء على المراحل المختلفة التي تمر بها هذه النباتات والأعشاب من خلال مكونات المشروع، ومنها مركز يتم فيه تجفيف الزهور وعصرها للحصول على الزيوت العطرية المختلفة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المشروع يضم قاعة لعرض المشغولات اليدوية والمشغولات البدوية التي تتميز بها المرأة السيناوية، وعدة مناطق خدمية وترفيهية منها مطعم، وبحيرة صناعية، ونافورة، ومحطة تحلية المياه، ومنطقة للمناظر الجمالية، وموقف للسيارات وأشار إلى أن المشروع يعد مثالاً جيداً لنوعية الأعمال التي يمكن القيام بها في المدينة.

 وفي هذا الإطار، أشاد رئيس الوزراء بمعروضات الزيوت العطرية والمشغولات اليدوية التي تعكس أسلوب الحياة البدوية في أراضي الفيروز، وتوسيع إقامة مثل هذه المشروعات لتشمل مختلف مناطق الجمهورية خاصة الوجهات السياحية والتجمعات العمرانية الجديدة، بما يسهم في الترويج لمثل هذه المنتجات المميزة وذات الجودة العالية وأكد على أهمية إقامة مثل هذه المشاريع في مختلف مناطق الجمهورية خاصة في الوجهات السياحية والتجمعات العمرانية الجديدة.

والتقى رئيس الوزراء خلال زيارته لواحة التاجر، بعدد من السائحين وتحاور معهم في حوار ودي.

 وخلال الزيارة، أشاد السائحون بالمنتجات المعروضة بالواحة من زيوت عطرية ومصنوعات بدوية مشيدين بجودتها وتفردها.

وقام رئيس الوزراء والوفد المرافق له بتفقد المنشآت والسيارات والمعدات الفنية الخاصة بشركة زهرة سيناء للنظافة، وذلك في إطار الحفاظ على مكانة شرم الشيخ الدولية ونظراً لجمال المدينة الطبيعي والفعاليات والمؤتمرات الدولية التي تقام بها طوال الوقت, تعرف على العمل الذي تقوم به الشركة في إطار تنفيذ منظومة جديدة لإدارة المخلفات في إطار جهودها لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ومستدامة.

اقرأ أيضا