على عبد العال يداعب النواب بالجلسة العامة اليوم

الاثنين 24 ديسمبر 2018 | 03:19 مساءً
كتب : سهام يحيى

في واقعة طريفة أبدى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، تعجبه من عدم حضور أعضاء مجلس النواب المطالبين، بإلقاء بيانات عاجلة، في مستهل الجلسة العامة للبرلمان، ليعلق قائلاً : " لسه بعضهم كانوا معايا على باب القاعة .. معرفش بيروحوا فين".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، والمخصصة لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة لوزير المالية الدكتور محمد معيط.

 

وذكر عبد العال، العديد من أسماء النواب المطالبين بإلقاء بيانات عاجلة، لكنهم لم يكونوا موجودين في الجلسة،

 

وعقب عودة النواب إلى مقر الجلسة، مازح رئيس البرلمان أحدهم بقوله : "يا سيادة النائب قابلتك عند باب القاعة، ثم تبخرت".

 

في سياق متصل، مازح رئيس مجلس النواب، أحد أعضاء المجلس، بقوله : "قلتلك إمبارح انزل القاعه العامة بدلا من الجلوس في الشرفات، يبدو أنك ترحب بالضيوف بنوع من الحماس أكثر من اللازم .. القاعة مكانك وبيتك".

 

من جانبه، طالب النائب فيصل الشيباني، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز المنشأة في محافظة سوهاج، بإستكمال الصرف الصحي بالدائرة قائلاً " الحالة النفسية للبلد فوق ما تتخيلوا .. ليس من المعقول أن نكون في عام 2019 وليس هناك صرف صحي ".

 

فيما طالب النائب عامر الحناوى، عضو مجلس النواب  بدائرة دراو بمحافظة أسوان، برفع سعر طن قصب السكر إلي 900 جنية بدلاً من 720 جنيها.

 

بدوره وجه النائب عصام إدريس، عضو مجلس النواب، حديثة إلي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، بتأكيدة أن استهلاك العديد من المنشأت الخدمية، مثل دور العبادة والمدارس ومراكز الشباب من الكهرباء تكون مرتفعه وحال معاملتهم بموجب العدادات، ستغلق، ويجب استثنائها.

اقرأ أيضا