متحدث الوزراء: بدأنا تنفيذ مبادرة الرئيس منذ ساعتين من إعلانها

الخميس 03 يناير 2019 | 09:03 مساءً
كتب : سهم يحيى

أكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء سيتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة التي أعلن عنها الرئيس،  بداية من هذا الشهر، وأن الخطة الزمنية لبرامجها هي عام، لافتًا إلى أنهم لديهم قاعدة بيانات كاملة ومحدثة عن كل المواطنين، وأن قاعدة البيانات المتواجدة في وزارة التموين بعد تحديث بيانات المواطنين نقطة قوة لهذه المبادرة.

 

وأوضح "متحدث الوزراء، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، منذ قليل،   إن مجلس الوزراء تعامل مع مبادرة "حياة كريمة" خلال ساعتين من إعلانها، كما استهل اجتماعه بمناقشة هذه المبادرة، وأن رئيس الوزراء كلف كل الوزراء  بوضع خطة لبدء تفعيل المبادرة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني.

 

وأضاف "سعد"، ، أن رسالة الرئيس السيسي القصيرة عن المبادرة تشمل الكثير من الرسائل الهامة، متابعًا: "سيكون عام 2019 عام الحياة الكريمة كما يريد الرئيس السيسي.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن أمس الأربعاء، عن طرح مبادرة جديدة من أجل توفير "حياة كريمة" للفئات المجتمعية "الأكثر احتياجا".

 

وقال الرئيس، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه "في مستهل عام ميلادي جديد، تأملت العام الماضي باحثاً عن البطل الحقيقي لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي".

 

وأضاف أن المواطن المصري "هو الذي خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة، وقدم التضحيات متجردًا، وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية، من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

اقرأ أيضا