المطيري: تنمية المنظمات النقابية العربية يهدف لاكتساب حقوق العمال

الاربعاء 20 فبراير 2019 | 12:36 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، إن أهمية الدور الحيوي للعمل النقابي تكمن في توفير الرعاية والحماية المطلوبة للعمال، لافتاً إلى أن تنمية وتقوية المنظمات النقابية العربية هدفه تعزيز المراكز القانونية لهذه المنظمات، لاكتساب الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للعمال.

جاء ذلك خلال كلمته، في افتتاح ورشة عمل تثقيفية لدعم فائدة الاتحاد العام ومنظماته النقابية في المرحلة الراهنة، بحضور وجبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وتابع:" إن مصر التي تشهد تطورا ملحوظا في كافة مجالات العمل والتنمية الشاملة أصبح واجب على المنظمة بأطرافها الثلاث، أن تدعم مصر في كافة الأنشطة التنموية".

وشدد المطيري، على أن من واجب المتظمة العربية الوفاء بالعهد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، موضحا:" تعلمت من الاتحاد آليات العمل النقابي، عندما كنت أحد القيادات النقابية الكويتية، هذا الواجب يجعلني أن أضع النصيب الأوفر للبرامج التثقيفية لاتحاد عمال مصر، في إطار الأهداف الست لشبكة معلومات سوق العمل العربية".

وشهد افتتاح ورشة العمل التي يشرف عليها المهندس خالد الفقي نائب رئيس اتحاد العمال للتثقيف والتدريب، حضور أعضاء مجلس إدارة اتحاد عمال مصر، ورؤساء النقابات العامة.

اقرأ أيضا