اعتماد الدراسة بمعهد العلوم الصحية 4 سنوات

السبت 29 ديسمبر 2018 | 01:29 مساءً
كتب : مروة الفخراني

أعلن أحمد الدبيكى رئيس النقابة والعامة للعلوم الصحية ونائب رئيس اتحاد العمال للشئون الاقتصادية، موافقة وزارة التعليم العالى على اعتماد الدراسة بمعهد العلوم الصحية أربعة سنوات بكالوريوس بدلا من سنتين.

 

وجاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الثامن لنقابة العلوم الصحية برئاسة أحمد الديبكي، وبرعاية وزيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد ووزير القوي العاملة محمد، وذلك بالمركز القومي لتدريب الأطباء، بحضور الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر النائب محمد وهب الله والدكتور سعاد عبدالمجيد وكيلة وزارة الصحة.

 

وقال الدبيكي، إن العلوم الصحية منذ بدايتها كانت تجوب ربوع مصر بالكامل، لنجمع بعضنا، وبعد شقاء لمدة 8 سنوات في نقابات مستقلة، قمنا خلالها بمفاوضات ومظاهرات، لنصل في النهاية بقانون التنظيمات النقابية توفيق أوضاعنا، لنصبح نقابة عامة تابعة للاتحاد لعام لنقابات عمال مصر.

 

وأضاف:" كان لابد علينا أن نسعى ليكون لدينا أخصائيون في مجال العلوم الصحية، وبفضل الله نجحنا في ذلك بعد سنوات من التعب الشاق، وحصلنا على درجة بكالوريوس في العلوم الصحية التطبيقية معتمدة رسميا من وزارة التعليم العالي، وذلك بعد تغيير الدراسة بمعهد العلوم الصحية من عامين إلى أربع سنوات، ونعتبر أنفسنا أول نواة للبناء في عهد الرئيس السيسي، ومستعدين لفتح كل مقرات النقابة على مستوى الجمهورية، لإستقبال حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيرس سي".

 

وكرم رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، ونائب رئيس اتحاد عمال للشئون الاقتصادية، اوائل الخريجين الجمهورية من خريجي الدراسات التكميلية بالمعاهد الفنية الصحية في خمس شعب مختلفة.

 

وقام الدبيكي بتسليم دروعًا لاوائل شعب الإشعة والمعامل والأسنان والمراقبة الصحية والتسجيل الطبي والأحصاء، لتميزهم في سنوات العمل الدراسي.

اقرأ أيضا