"لقد وقعتي في الفخ".. تعرفي على طرق التخلص من اكتئاب ما بعد الولادة

الاثنين 18 فبراير 2019 | 12:30 مساءً
كتب : هند صفوت

يعتبر اكتئاب ما بعد الولادة، من أشهر الاضطرابات التى تقع فيها معظم النساء، ويختلف الأمر من امرأة لأخرى، كما أن هذا الشعور ليس بالخطير كما يعتقد البعض، حيث يمكن لهن التغلب على هذه المشاكل والاضطرابات النفسية عن طريق بعض الطرق، لذا نقدم لكي في السطور القادمة أفضل الطرق والحيل التي ستساعدك على الخروج من هذه الحالة السيئة.

-قومي بالخروج من المنزل، وذلك من أجل تغير حالتك النفسية والهروب من الأجواء النمطية التى تعيشين فيها داخل منزلك، كما يفضل الذهاب إلى الأماكن الهادئة والغنية بالمناظر الطبيعية حتى تساعدك على القضاء شعور الاكتئاب.

-تناولي مشروب الزعفران، لأنه يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعد في إنتاج مادة السيروتونين، التى تعرف بهرمون السعادة ، وبالتالي فإن هذه المادة تعمل على تحسن مزاجك ويجعلك تقاومي المشاعر السلبية.

-امتنعي عن تناول المشروبات الغنية بالكافيين، لأنها تحتوي على نسبة عالية من القهوة، التى تعمل على زيادة شعر التوتر والاكتئاب.

-يجب عليكي، أن تتناولي السمك، والسلمون، وبذر الكتان، والسبانخ، وفول الصويا وغيرها من الأطعمة الغنية بأوميجا 3، لأن أوميجا 3 تلعب دورًا هامًا في تقليل فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم أثناء الولادة، كما أنها تعمل على خفض أعراض اكتئاب ما بعد الولادة.

-ابحثي عن سعادتك، فقد تجديها عند ممارستك للرياضة، أو سماعك الموسيقى،أو مشاهدتك للتلفاز، وغيرها من الأمور التي تدخل السعادة والسرور إلى قلبك، حيث أن هذه الأمور ستساعدك على تجديد نشاطك وتكسر من روتين حياتك اليومي، لذا فأن تلك الأمور ستعيد إليكي نشاطك.

اقرأ أيضا